بعد إصابته بكورونا.. حقائق مثيرة عن شخصية زين الدين زيدان! 

يعد زين الدين زيدان واحد من أهم وأمهر اللاعبين في تاريخ كرة القدم وهو أستطاع تحقيق الكثير من الإنجازات والألقاب الهامة مع الأندية التي لعب لها كما حصد بطولات كبرى وصنع تاريخ ومجد شخصي له لا يمكن نسيانه؛ لذلك خصننا هذه المقالة من هل تعلم لسرد بعض المعلومات والحقائق الهامة عن زين الدين زيدان.

هل تعلم أن زين الدين زيدان لاعب الكرة الشهير ولد في الثالث والعشرين من يونيو لعام 1972 في إحدى ضواحي مدينة مارسيليا في فرنسا.

هل تعلم أن زيدان ولد لأبوين جزائريين هم إسماعيل ومليكة وكان والده يعمل كأمين مستودع وأهتم بتعليم وتنشئة أبنائه في حين كانت والدته ربة منزل.

هل تعلم أن زيدان كان محبًا لكرة القدم منذ صغره حيث كان يلعب كرة القدم مع أقرانه وهو في عمر الخامسة وكان يتخذ من اينزو فرانشيسكولي وجان بيير بابان قدوة له في اللعبة.

هل تعلم  أن زيدان أستطاع الحصول على رخصة لممارسة لعبة كرة القدم وهو في سن 3 العاشرة وكان وقتها يلعب في إحدى الفرق المحلية وأنتقل بعدها بعام ونصف إلى  SO Septemes-les-Vallons.

هل تعلم أن Jean Varraud كشاف المواهب أنتبه إلى الموهبة الكبيرة 5 التي يتمتع بها زين الدين زيدان وقدمه إلى نادي AS Cannes.

هل تعلم أن زيدان استمر في اللعب لنادي AS Cannes طيلة أربعة مواسم متتالية وأظهر خلالهما تألق كبير وكان يعيش في البداية بسكن اللاعبين ثم أنتقل بعدها للعيش  مع مدير النادي.

هل تعلم أن زيدان أرتدى في موسم 1992-1993 تيشرت فريق  بوردو ونجح معهم في حصد كأس انترتوتو وهي بطولة هامة مخصصة للأندية التي  لم تتأهل لإحدى المسابقتين الأوروبيتين.

 

هل تعلم أن زيدان نجح مع فريق بوردو في الوصول بهم إلى أدوار متقدمة في 2 كأس الإتحاد الأوروبي موسم 1995-1996.

هل تعلم أن زيدان كان في هذه الفترة بمثابة علامة فارقة في تاريخ نادي بوردو حيث قادهم لتحقيق كبرى إنجازاتهم.

هل  تعلم أنه في عام 1996 أنتقل زيدان في صفقة تاريخية إلى نادي يوفنتوس مقابل 3.2 مليون جنيه إسترليني.

هل تعلم أن زيدان حقق طفرة قياسية في  أسعار اللاعبين عندما أنتقل في موسم 2001 إلى نادي ريال مدريد مقابل 66  مليون دولار.

هل تعلم أن زيدان أختتم لعب كرة القدم مع نادي ريال مدريد في عام 2006 أمام نادي فياريال الاسباني والتي أنتهت بتعادل فريقه 3/3  وأحرز فيها هدف.

 

هل تعلم أن زيدان أستطاع حصد بطولاتي الدوري الإيطالي وكأس الانتركونتينتال مع نادي يوفنتوس في العام  الذي أنتقل فيه إليهم.

هل تعلم أن زيدان تألق مع نادي يوفنتوس في  عام 1998 وحصد معهم بطولة الدوري وكان له مساهمة كبيرة حيث سجل 7  أهداف مؤثرة في 32 مباراة.

هل تعلم أن زيدان قاد النادي الملكلي في  عام 2002 لحصد بطولة دوري أبطال أوروبا بعد نجاحه في تسجيل هدف تاريخي  في المباراة النهائية أمام باير ليفركوزن الألماني.

هل تعلم أن زيدان حقق أيضًا  مع نادي ريال مدريد لقب الدوري خلال موسم 2002-2003.

هل تعلم أن زيدان  قاد المنتخب الفرنسي في أول مباراة له ودية لتحقيق التعادل بعد تسجيله هدفين  غاليين.

هل تعلم أن زيدان حقق أكبر إنجازاته الكروية بعدما ساهم بدور كبير في تحقيق المنتخب الفرنسي لبطولة كأس العالم بعد أحرازه هدفين في المباراة النهائية أمام المنتخب البرازيلي.

 

هل تعلم أن زيدان خسر  بطولة دوري أبطال أوروبا مرتين مع نادي يوفنتوس خلال موسمين 1997 و1998.

هل  تعلم أن زيدان أعتزل اللعب الدولي عام 2004 ولكن مدرب المنتخب طلب منه  العودة بعد انخفاض مستوى الأداء في عام 2006.

هل تعلم أن زيدان قاد  فرنسا للوصول إلى المباراة النهائية في البطولة عام 2006 ولكنه تدخل في الدقائق الأخيرة من المباراة مع المدافع الإيطالي ماركو ماتيرازي وحصل على البطااقة الحمراء وخسرت  فرنسا بركلات الترجيح.

هل تعلم أن زين الدين زيدان شارك في العديد من المباريات الخيرية بعد اعتزالة والتي تم تخصيص ريعها لصالح الجمعيات الخيرية ودعم البرامج الإنمائية.

هل تعلم أنه في عام 2012 تولى زين الدين زيدان مهمة تدريب  فريق الشباب بنادي ريال مدريد وفي عام 2016 تولى تدريب الفريق الأول لريال  مدريد وقاده للفوز بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

 

سنمار سورية الإخباري

التصنيفات: _سلايد,بروفايل