انطلاق فعاليات معرض سيلا الدولي التصديري للأحذية والجلديات

 

انطلقت في مدينة المعارض بدمشق معرض سيلا الدولي التصديري للأحذية والجلديات ومستلزمات الإنتاج ربيع وصيف 2021 ، الذي يستمر لغاية 24 الشهر الحالي ، المعرض ينظمه الإتحاد العربي للصناعات الجلدية بالتعاون مع اتحادي غرف الصناعة والتجارة وبمشاركة أكثر من 135 شركة من كبرى الشركات المنتجة للأحذية والجلديات من سورية و عدد من الدول العربية .

 

وأكد وزير الصناعة زياد صباغ خلال تصريح له ، أن هذا المعرض هو من المعارض الهامة في سورية كون المنتجات المشاركة فيه هي من صناعه سورية بإمتياز من الألف إلى الياء، وهذا يدل على عودة الألق إلى هذه الصناعة السوريه، ويعطي تفاؤلا لعودة سورية الى مكانتها ووضعها الطبيعي في الخارطة الاقتصادية العالمية.

كما أشار وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل ، إلى جودة المنتجات السورية المشاركة في المعرض والتي استطاع الصناعيون خلال سنوات الحرب أن يطوروا من هذه الصناعات.

وعن أهمية المعرض ، أوضح الأمين العام للإتحاد العربي للصناعات الجلدية محمد كزارة إلى أن المعرض يساهم في تعزيز التبادل التجاري ما بين المنتجين السوريين والتجار في الدول العربية وبالتالي المساهمة في تحريك الإقتصاد السوري .

وبدوره رئيس غرف الصناعة السورية المهندس فارس الشهابي أعرب عن أمله أن ينجح هذا المعرض ويتم تصدير كل البضائع كونها مطلوبة ، وهي منتج سوري بالكامل وسعرها منخفض وذات جودة عالية وتنافس المنتجات الصينية والتركية والأسيوية الأخرى الموجودة في الأسواق المجاورة ، وخاصة أن هدف المعرض هو التصدير ، و لإن البلد تعول على التصدير وهذه الصناعة تنافسية ولها قيمة مضاعفه ويجب أن نستفيد من اسعار الصرف الحالية .

 

وبين رئيس العلاقات العامة في الإتحاد العربي للصناعات الجلدية محمد البوشي أن عدد الشركات السورية المشاركه، و البالغ عددها /135/ شركة من كبرى شركات الصناعات الجلدية ، والذين أثبتوا في السنوات السابقة قدرتهم على التماشي مع الوضع الراهن واستطاعوا إثبات وجودهم ، موضحا إلى أنه تم دعوة 360 رجل أعمال من العراق ولبنان والأردن واليمن ومصر وليبيا والصومال وجيبوتي .

كما بين المهندس محمد خير الرفاعي مدير عام الشركة العامة لصناعة الأحذية، أن المشاركة في المعرض مهمة جدا للتعرف على ما وصلت إليه صناعة الأحذية ، و أن الشركة تشارك في كل المعارض كجهة صناعية عامة وسورية، حيث تقوم معامل الشركة بصناعة كافة أنواع الأحذية الرجالية والنسائية والولادية لتسويقها.

 

وحضر فعاليات إفتتاح المعرض ممثلو الفعاليات الإقتصادية و التجارية و الصناعية و رجال أعمال من سورية وخارجها، وسفراء عدد من الدول العربية .

و تشمل فعاليات المعرض عروض يومية لأحذية الشركات المشاركة.

ويمتد معرض سيلا على مساحة 8500 متر مربع حيث يقام في الصالتين 26 و10 ، وفترة زيارة المعرض بين الساعة الـ 12 ظهراً والثامنة مساء.

سنمار سورية الإخباري – يوسف مطر

التصنيفات: _آخر الأخبار,_سلايد,أخبار سنمار