كورونا.. انسحاب المتطوعين لاختبار لقاح شركة أمريكية شهيرة

 

أدت الأنباء عن ظهور آثار جانبية خطيرة لأحد المشاركين في تجربة لقاح “كوفيد 19” من “أسترازينيكا”، ببعض المتطوعين في تجربة “جونسون آند جونسون” في إسبانيا إلى الانسحاب.

 

ونقلت “رويترز” عن كبير محققي “جونسون آند جونسون”، ألبرتو بوروبيا، قوله إن التجربة تضمنت عددًا كافيًا من المتطوعين الاحتياطيين للاستمرار كالمعتاد.

 

وأضاف بوروبيا: “اتصل الكثيرون ليطلبوا منا مزيدًا من التفاصيل حول مخاطر اللقاح، وما إذا كان ما حدث مع هذا اللقاح له علاقة باللقاح الذي ندرسه، وهذه الأنواع من الأسئلة”. لم يذكر عدد الأشخاص الذين انسحبوا.

 

تم تعليق تجربة لقاح “كوفيد 19” التي تجريها شركة “أسترازينيكا” عالميًا في 6 سبتمبر/ أيلول، بعد الإبلاغ عن آثار جانبية خطيرة لدى أحد المشاركين في التجربة الجارية بالمملكة المتحدة.

 

استؤنفت التجارب في بريطانيا والبرازيل مرة أخرى، يوم الاثنين، بموافقة الجهات التنظيمية البريطانية، لكنها ظلت معلقة في الولايات المتحدة.

 

بدأت وحدة “يانسين” البلجيكية التابعة لشركة “جونسون آند جونسون”، تجارب المرحلة الثانية من لقاح “كوفيد 19” في إسبانيا يوم الاثنين، على 190 شخصًا والمفترض أن تنتهي في 22 سبتمبر/ أيلول.

سنمار سورية الإخباري

التصنيفات: _آخر الأخبار,_سلايد,أخبار كورونا