الدكتورة منال حمادة الخياط

بداية دكتوره التعريف بحضرتك ؟

الدكتورة منال حمادة الخياط خريجة صيدلة عام 1991 عملت في وظائف متعددة في المجال الطبي أبرزها في التجهيزات الطبية من ثم انتقلت للعمل الخاص ،وبدأ سجلي التجاري في عام ٢٠٠٧،

وعملت في مجال التجهيزات الطبية القماشية التفصيل، وما يميز عملي بمجال المشدات أنني أفصلهم بنفسي وبمعدل 98% من منتجاتي هي من تفصيلي ، أقوم بتفصيلها حسب حالة المريض كما أنه لدي تفصيلات جاهزة للطلب ،وقمت بالتشبيك مع 14 اختصاص من الأطباء، وطورت نفسي في السفر للتدريب في امريكا والسويد وأوكرانيا ،وشاركت في العديد من مؤتمرات سيدات الأعمال في بعض الدول العالمية والعربية، من بينها زيارة وفد سيدات الأعمال إلى قبرص بحضور السيد الرئيس بشار الأسد، ودائما أعمل على تطوير عملي من تصاميم تدخل في العلاج واختصرت جراحات على مرضى ونتائجي دائما جيدة

كما أعمل حاليا على اختصاص التغذية .

– ما هو الهدف من مشاركتك بانتخابات غرفة تجارة ريف دمشق؟

الأهداف كثيره ، منها إيجاد قوانين مرنة تدعم الصناعي والتاجر معا ، ليأخذ التاجر من الصناعي ويقوم بالتصدير

وهنا لابد من رسالة للتجار : أتمنى أن يكونوا نخبويين وانتقائيين لأن هذا المركز ليس تشريف بل تكليف لا يقل أهمية عن مجلس الشعب ، وأن يختاروا الشخص المناسب والكفؤ بالاعتماد على أرضيته الأكاديمية.

– ماهي أهمية العمل ضمن فريق ؟

لا يمكن ليد واحدة أن تصفق، ولا يتم النجاح إلا بروح الفريق الواحد، ويجب أن نختار السيدات الفاعلات، وكذلك أيضا الرجال الفاعلين والعمليين .

 

– لو نتحدث عن برنامجك الانتخابي؟

من ضمن برنامجي الانتخابي، العمل على دورات تأهيلية وتدريبية للنساء والرجال في الريف بشكل عام لأهميته من حيث المساحة ، وتأمين ما ينقصهم من ثغرات وهذا بالتشبيك مع المصارف والتجار لنقدم لهم دعم مادي.

وكوني سيدة أعمال وأهتم بالمرأة الريفية ووضعها وما تعانيه من نقص، لذلك نسعى إلى سبل الدعم والتشبيك مع جمعيات ومصارف لدعم أفكارها ومتطلباتها والعمل على تحقيقها والعمل، وتنمية المجال الذي ترغب به لها ولعائلتها، والعمل على تمكينها حتى ضمن منزلها وأسرتها.

 

– ما هو الحل لإيجاد منفس للتجارة السورية خارجيا؟ اطلب من وزارة الاقتصاد والتجار والهيئات المعنية بالأمور التجارية لسن بعض القرارات التي تدعم التاجر والصناعي ليستطيع التصدير .

https://youtu.be/peFVNUgNSz8

سنمار سورية الاخباري  – يوسف مطر

التصنيفات: _آخر الأخبار,ضيف الموقع