رقم قياسي.. إصابات كورونا عالمياً تقارب الـ 40 مليوناً

سجلت دول العالم رقماً قياسياً بعدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا تجاوز الـ 400 ألف إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وفقاً لإحصاء نشرته  وكالة فرانس برس استناداً إلى تقارير قدمتها السلطات الصحية الرسمية.

وذكرت الوكالة أنه تم تسجيل 404.758 إصابة جديدة و 6086 وفاة وهذا الارتفاع في عدد الإصابات المبلغ عنها في كل أنحاء العالم يمكن تفسيره جزئياً بزيادة عدد الفحوص التي أجريت منذ الموجة الأولى للوباء في آذار ونيسان الماضيين.

ففي أوروبا والولايات المتحدة وكندا ارتفع عدد الإصابات المثبتة بشكل حاد في أسبوع واحد بنسبة 44 في المئة و17 في المئة على التوالي مقارنة بالأسبوع السابق إذ تم الوصول إلى الحد الأقصى لعدد الإصابات اليومية منذ بداية الوباء أمس في القارة الأوروبية وحدها مع أكثر من 150 ألف إصابة جديدة.

ويرجح أن العديد من الدول في أوروبا أنها دخلت موجة ثانية من الوباء فيما لا يزال عدد الوفيات المسجلة بعيداً عن المستويات التي سجلت في نيسان الماضي (أكثر من 4000 وفاة يومية في المتوسط)، وشهد الأسبوع الفائت ارتفاعاً تجاوز متوسط 1000 وفاة يومية بعد التباطؤ الذي حدث خلال الصيف أقل من 400 وفاة يومياً في تموز الماضي.

وبحسب إحصاء جديد لموقع وورلد ميتر الأمريكي فإن العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس في العالم ارتفع إلى 39 مليوناً و 372 ألفاً و 324 إصابة.

وأفاد الموقع الذي يديره فريق من الباحثين والمطورين بأن عدد الوفيات بسبب الفيروس ارتفع أيضاً إلى مليون و105 آلاف و644 حالة وفاة بينما بلغ إجمالي المتعافين 29 مليوناً و502 ألف و800 شخص.

التصنيفات: _آخر الأخبار,أخبار كورونا,الأخبار