حفل تخريج دفعة من طلاب المدرسة الباكستانية في دمشق

 

بحضور وزير التربية الدكتور دارم الطباع وسفير باكستان في سورية تم تخريج دفعة جديدة من طلاب المدرسة الباكستانية في دمشق.

وفي تصريح للسيد وزير التربية الدكتور دارم طباع قال سعادة كبيرة عندما نأتي إلى حفل تخريج دفعة من الطلاب في المدرسة الباكستانية في وسط دمشق، رغم كل الظروف هؤلاء الطلاب تابعو تعليمهم ووصلوا إلى مرحلة التخرج، وسمعت من سعادة السفير أنها الدورة ال34″.

واشار السيد الوزير إلى الدور الكبير الذي تلعبه المدرسة الباكستانية في سورية، والدور الكبير الذي تلعبه باكستان حكومةً وشعباً إتجاه الشعب السوري ونحن نتمنى لسعادة السفير إقامة طيبة وتعاون مثمر سيما وأنه منخرط تماماً في المساعدة في القضايا الإنسانية في سورية”.

واضاف السيد الوزير لقد زارني سعادة السفير ووضعنا برنامج تعاون مشترك في مجال التربية وقريباً سنستقبل وزير التربية الباكستاني وطرحنا عدة نقاط للتعاون المشترك على الصعيد العلمي والتقني والمهني وعلى تبادل الخبرات مع الباكستان وننتظر أن تنتهي جائحة كورونا ليكون هناك تعاون بين البلدين.

الطالبة ماسا الصقطي:” انتظرنا هذا الحفل بفارغ الصبر والذي تأجل بسبب جائحة كورونا، واخترت التسجيل في المدرسة الباكستانية بسبب اعتمادها على نظام التدريس البريطاني متمنية الطالبةماسا ان تصبح طبيبة أسنان، وتتمنى لجميع أصدقائها التوفيق.

 

من جانبها الدكتورة ربى صلاحي الأصبحي المسؤولة عن القسم الثانوي في المدرسة الدولية الباكستانية وفي تصريح لها قالت نحتفل اليوم بتخريج طلاب دفعة 2020، وقد تأجل الحفل عن شهر حزيران بسبب جائحة كورونا، لكن اليوم استطعنا أن نحتفل بهم ونريهم أننا فخورين بهم وبتميزهم”.

عدد الطلاب 47 ولكن نحتفل اليوم ب37 طالب بسبب سفر بعض الطلاب لدراسة في الخارج”

السفير الباكستاني في دمشق:” أنا سعيد جداً في هذا اليوم الذي يعني الكثير بالنسبة للخريجين، والذين هم على مفترق طرق في بناء مستقبلهم، المدرسة الباكستانية هي مدرسة لا تعنى فقط بالتعليم الأكاديمي وحسب وإنما أيضاً تركز على بناء شخصية الطالب، وما نقدمه هو بناء الإنسان قبل بناءه العلمي، ونحن أيضاً نركز على تقديم أخر المستجدات العلمية للطلاب ووضعهم على الخط الصحيح في بناء مستقبلهم، ونحن نؤمن أن الطلاب الخريجين هم قادة المستقبل ولذلك نأخذ دائماً بعين الإعتبار أن بناءهم على الطريق الصحيح سيضعهم على الطريق الذي سيسيرون عليه بشكل صحيح”.

سنمار سورية الإخباري

التصنيفات: _آخر الأخبار,_سلايد,أخبار سنمار