روحاني يؤكد أن إيران قادرة على العبور من المشاكل التي تواجهها

روحاني يؤكد أن إيران قادرة على العبور من المشاكل التي تواجهها

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن إيران قادرة على العبور من المشاكل التي تواجهها ببذل التضحيات وابداء المزيد من الوحدة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن روحاني قوله إن الأميركيين بحساباتهم الخاطئة تصوروا بأن بإمكانهم اخضاع الشعب الإيراني في غضون أشهر وحددوا لهذا الأمر مواعيد إلا أن هذا الشعب بصموده وثباته ومقاومته أفشل مخططاتهم.

وأضاف روحاني أننا قادرون على التعويض عن العوائد النفطية بعوائد صادرات السلع غير النفطية مؤكدا أن الشعب والقيادة والحكومة والبرلمان في إيران تمكنوا من إحباط مخططات العدو وخداعه.

وأشار روحاني إلى المهلة التي حددتها إيران للأطراف الأوروبية للعمل بتعهداتها ضمن الاتفاق النووي خلال 60 يوما وقال إن إيران أوقفت الالتزام بتعهدين لها في إطار الاتفاق النووي منذ الـ 8 من آيار وستوقف العمل بتعهدين آخرين بعد انقضاء هذه المهلة فيما لو لم تنفذ الأطراف الأوروبية تعهداتها.

وفي السياق ذاته دعا السفير الإيراني لدى بريطانيا حميد بعيدي نجاد الدول الاوروبية إلى المجازفة وتحمل بعض المخاطر لانقاذ الاتفاق النووي مع إيران.

وقال بعيدي نجاد في تصريح لقناة سكاي نيوز البريطانية إن إيران لم تحصل على أي فوائد من إلتزامها بتعهداتها في الاتفاق النووي وبالتالي فان على الأوروبيين ان يبذلوا مزيدا من النشاط وأن يتحملوا بعض المخاطر لأن انجاز هذه المهمة بالحفاظ على الاتفاق ليس بالأمر الهين.

سنمار سورية الإخباري ـ وكالات

مقالات ذات صله