هذه البلدان هي الأكثر حباً للنوم!!

هذه البلدان هي الأكثر حباً للنوم!!

يعتبر النوم، هام جداً، حتى يستطيع الجسد أخذ فترة راحة، ليستطيع إتمام مهامه من جديد، كما أنه هام جداً للعقل، لمساعدته على أداء عمله بصورة جيدة ودقيقة.

Sleep Cycle، تطبيق مستخدم لتسجيل عدد ساعات النوم، وبناء على المعطيات التي وفرها التطبيق، تم تحديد الدول التي تسجل أعلى وأقل معدلات للنوم خلال اليوم، وفقاُ لما ذكره موقع “سكاي نيوز”.

ووفقا للتطبيق الذي حقق انتشاراً عالمياً واسعاً، فإن اليابان جاءت على رأس الدول الأقل في معدلات النوم، يليها كوريا الجنوبية والسعودية، ثم الفلبين وماليزيا، بمتوسط لا يزيد عن 6 ساعات يومياً، وطبعا ستلاحظون أنها جميعها دول آسيوية.

بيانات التطبيق كشفت عن حقيقة غريبة، أنه لا يوجد بلد سجلت معدل نوم 8 ساعات يومياً.

وجاءت نيوزيلندا على رأس الدول التي سجلت أعلى معدلات للنوم، وتتراوح بين سبع ساعات ونصف و8 ساعات، ويليها فنلندا وهولندا واستراليا وبريطانيا.

وللنوم تأثيراً هام على الأداء الجسدي والعقلي للإنسان، فقلة النوم تضع الإنسان أمام تحديات عديدة في تفاصيل يومه، وتعيق أدائه لعمله، إذ يعتبر النوم في ساعات الليل تحديدا هام جدا لصحة الإنسان وقدرته الإنتاجية، ويؤثر بصورة مباشرة على قراراته، وعلى الرغم من ذلك إلا أن مئات ملايين  الأشخاص من حول العالم لا ينامون بشكل كاف.

وتتسبب قلة النوم في عدد من المشكلات الصحية، أبرزها السكتة الدماغية والاكتئاب، كما تؤثر سلباً على ضغط الدم، حتى أن الحرمان من النوم، كان يستخدم قديماً كوسيلة للتعذيب.

مقالات ذات صله