إخماد حريق شرق مدينة شهبا بالسويداء


أخمدت وحدة إطفاء شهبا بالتعاون مع مديرية الزراعة والأهالي اليوم حريقا كبيرا نشب على سفوح منطقة جبلية مزروعة بأشجار مثمرة على طريق غيضة نمرة شرق مدينة شهبا بمحافظة السويداء.

وأوضح الإطفائي في وحدة إطفاء شهبا أسامة نور الدين أن الحريق امتد على مساحة واسعة في سفحين بمنطقة جبلية وعرة تنتشر فيها كروم مزروعة بأشجار اللوز والتفاح والتين والعنب وغيرها وتكسوها أعشاب يابسة كثيفة ساهمت بسرعة انتشار النيران في ظل هبوب الرياح وصعوبة وصول الآليات في بعض المواقع والاضطرار لاستخدام الوسائط اليدوية لإخمادها.

وأشار نور الدين إلى أن الحريق اتى على مساحة تتجاوز مئة دونم وألحق أضرارا بالكروم والأشجار المثمرة فيها قبل التمكن من السيطرة عليه والحيلولة دون تمدده بشكل أوسع بمؤازرة مديرية الزراعة والأهالي وآلياتهم ومعداتهم.

وأخمدت فرق الإطفاء بالتعاون مع الجهات المعنية والأهالي الكثير من الحرائق خلال الفترة السابقة في مناطق متفرقة من المحافظة منها ما هو ناجم عن عوامل طبيعية واخرى بشرية جراء الحرق العشوائي أو المفتعل او عدم التقيد بشروط وقواعد الوقاية والسلامة في هذه الظروف وألحقت أضرارا بآلاف الدونمات من أراض زراعية وحراجية وسليخ بين محاصيل حقلية وأشجار مثمرة وحراجية وأعشاب يابسة.

سنمار سورية الاخباري

التصنيفات: _سلايد,أخبار سورية