النظام التركي يعتدي على قرية الصالحية والسوق المركزي بمدينة رأس العين بريف الحسكة

واصلت قوات الاحتلال التركي عدوانها على الأراضي السورية لليوم الرابع على التوالي واحتلت بوابة رأس العين الحدودية ودخلت أحياء المدينة مع انهيار في صفوف ميليشيا قسد.

 

وذكر مصدر رسمي أن طيران النظام التركي اعتدى على قرية الصالحية على طريق تل تمر-رأس العين بريف الحسكة فيما استهدفت مدفعية العدوان السوق المركزي في مدينة رأس العين.

 

وأضاف المصدر أن طيران الاحتلال التركي استهدف منطقة مبروكة ما أدى إلى خروج خط 230 ك.ف تشرين مبروكة والمغذي لمحطة مبروكة عن الخدمة مشيراً إلى أن تغذية محافظة الحسكة بالتيار الكهربائي تتم حالياً عن طريق خط بديل.

 

وقال المصدر إنه بعد فرار وهروب ميلشيات قسد قامت قوات الاحتلال التركي بقطع  طريق الحسكة-حلب الدولي بعد تسللها إلى قرية التروازية.

 

وفيما بعد ذكر المصدر أنه تم فتح الطريق بعد انسحاب قوات الاحتلال التركي.

 

إلى ذلك أفاد المصدر أن قوات الاحتلال الأمريكي قامت بنقل 80 معتقلاً أجنبيا من تنظيم داعش الإرهابي من سجن الشدادي بريف الحسكة الجنوبي إلى العراق.

 

وأضاف المصدر أن نقل معتقلي تنظيم داعش الأجانب من سجن الشدادي تم عن طريق معبر تل صفوك غير الشرعي مع العراق التابع لناحية مركدة بالريف الجنوبي الشرقي للحسكة.

 

وتشن قوات النظام التركي عدواناً على الأراضي السورية بريفي الحسكة والرقة بقصف جوي ومدفعي استهدف العديد من القرى والبلدات فيهما مركزاً على البنى التحتية والمرافق الحيوية كمحطات المياه والكهرباء والسدود والمنشآت النفطية والأحياء السكنية ما تسبب باستشهاد عدد من المدنيين ووقوع أضرار ودمار كبير في البنى التحتية.

 

سنمار سورية الاخباري

التصنيفات: أخبار محلية