برشلونة يحسم مصير فالفيردي

جويليرمو آمور ينفي اعتزام إدارة النادي الكتالوني إقالة المدرب إرنستو فالفيردي.

حسم مدير العلاقات المؤسسية ببرشلونة، جويليرمو آمور، الجدل حول حقيقة تفكير إدارة النادي الكتالوني في إقالة المدرب إرنستو فالفيردي. وفاز برشلونة على سيلتا فيغو (4-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب الكامب نو ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وقال آمور عقب انتهاء اللقاء “إذا كان النادي نفى ذلك، لم يعد هناك الكثير لأضيفه”، مشيرا إلى أنه “على الرغم من التعليقات على هذه الإمكانية، لم يخطر ببال أحد هذا النوع من الأمور”.

وجاءت هذه التصريحات مغايرة لبعض المعلومات التي كانت تشير إلى إمكانية إقالة مدرب البارسا حال لم يفز على سيلتا فيغو، لكن النادي نفى هذه المعلومات. وأضاف “أنه مدرب عظيم وننافس حاليا على كافة الألقاب. نحن نتصدر في الليغا وفي أوروبا. إنه رجل رائع والجميع راض عن أدائه”.وأشاد آمور

بانتصار البلاوغرانا على سيلتا فيغو لاسيما أداء نجمه الأرجنتيني ميسي الذي سجل ثلاثية لفريقه، وقال “يبدو أن تسجيل هاتريك أمر بسيط لكنه معقّد”. وأضاف في تحليله للمباراة، أن “اللقاء كان جيدا جدا.. كانت مباراة مميزة أمام خصم نافس بشكل جيد جدا وصعّب علينا الأمور”، مبرزا أن “ما فعله ميسي كان استثنائيا لكنك إذا نظرت إلى باقي الفريق ستجد آخرين قدّموا مستوى جيدا”.

ومدح إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، لاعب وقائد الفريق ليونيل ميسي. وقال فالفيردي “بعد الخسارة المباراة الماضية، أصبح من الضروري الانتصار على سيلتا، حيث كانت الهزيمة السابقة مؤلمة”.

وأضاف “في الشوط الأول عانينا كثيرا أمام الضغط، لدرجة أنه كان من الصعب علينا التقدّم، ولم يكن لدينا إيقاع في المباراة”. وأردف “مع ميسي كل  شيء ممكن، في الحقيقة هو يُسيطر بشكل مثالي على تنفيذ الركلات الحرة، والخصم يُحاول ألاّ يسقط في فخ الأخطاء خارج المنطقة، وإذا فعل ذلك نحاول الاستفادة من ميسي للتسجيل”.

وأوضح “ميسي لديه التزام تام بغض النظر عن تسجيله للأهداف، ويساعد الفريق حين لا نجيد فعل أي شيء، ومن المستحيل عدم الاعتماد عليه، فهو يُضيء كل شيء”. ومضى “ميسي فتح المباراة بهدفه الأول حينما لم يكن لدينا إيقاع، وتأثيره في الهجوم لا يمكن إنكاره، وليس علينا أن نتخلّى عن ذلك لأنه سلاح لدينا يُثير خوف الخصوم، والنصر يعود لنا جميعا”. وواصل “قررت أن أعتمد على أنسو فاتي لمعرفة مدى تطوره، فهو صغير جدا، وعليه أن يلعب أكثر، سواء ظهر بشكل جيّد أو سيء، لعب أساسيا، وسوف نقيّم ما قدّمه”.

التصنيفات: أخبار الرياضة