شكران مرتجى: رفقاً بدرامانا.. لا تديروا ظهوركم لها فكم احتضنتكم

كائن حساس

كتبت الممثلة السورية النجمة شكران مرتجى ما يبوح في خاطرها عن الممثل حالة الفراغ التي يعيشها إضافة إلى عدة أمور وكتبت: «الممثل والممثلة، كائن حساس كائن وهب نفسه للفن كل حدا بطريقته بيصير مدمن، بيصير حدا مختلف لما بيشتغل، يمكن ولاشك وأكيد قصة المصاري مهمة لأنه في حياة ومسؤوليات بس الأهم هو حالة المتعة اللي بيحققها الفن وخاصة للفنان الحقيقي الموهوب اللي بتصير حياته مرتبطة بحبل سري مع هي المهنة في مخزون يومي من مشاعر وأحاسيس بيفرغها الممثل وقت بيوقف قدام الكاميرا أو عالمسرح أو أمام مايكرفون إذاعة».
وأضافت: «حالة الفراغ بتموت الفنان، بتقتله من جوا قبل برا، بتخليه حاسس بأنه جواتو فاضي رغم كل مشاعره وأحاسيسه المخزونة، طبعاً عم أحكي عن الفنان اللي ما بيعتبر الفن مهنة، الفنان اللي بيعتبر الفن قطعة من روحه، كتير صعب إنك تمشي وروحك مريضة أو عم تحس أنها بلشت تتلاشى بالفراغ، عم أحكي عن حالي وعن كتار نحنا بدنا نقول بس دقيقة صمت!!! فكروا بكم الأرواح المتعبة واللي أحياناً بتخجل تبوح وتحكي، نحنا بمتاهة هي السنة تحديداً، أنا بعرف السبب وكتار بيعرفوا السبب اللي خلانا جميعاً على مقاعد الانتظار المصنوعة من النار».

وختمت حديثها بالقول: «رفقاً بأرواحنا رفقاً بمبدعينا، رفقاً بدرامانا، لا تديروا ظهوركم لها فكم احتضنتكم، رفقاً بانتظارنا الذي سئم الانتظار».

ألذ الناس

لفت الفنان اللبناني جاد شويري الأنظار برده على بعض التعليقات التي أساءت إلى السوريين في لبنان.
وكتب: «حلّوا عن السوريين بقى، هالعنصرية والقرف اللي عم ينكبّوا عهالناس ظلم».
وأضاف: «في المنيح والوحش عند كل البشر بكل مطرح عهالكوكب، الجنسية السورية مش تهمة، هنن ألذ الناس، مبسوطين هن يتهجروا ويتبهدلوا؟».

غير صحيح

نشر الفنان المصري تامر حسني تغريدة نفى فيها ما أشيع عن تحضيره برنامج مواهب.
وأكد أن تلك الأخبار غير صحيحة، قائلاً: «كل شوي ألاقي خبر إني بحضر برنامج مواهب في الحقيقة ده خبر غير صحيح، أنا مش بعمل أي برامج ولو في برنامج هعمله هقولكم».

مرحلة الطفولة

شاركت الفنانة اللبنانية نيكول سابا متابعيها على «سناب شات» بمقطع فيديو طريف استخدمت فيه فلتر يعيد الوجه إلى مرحلة الطفولة.

وقامت الفنانة اللبنانية بالتحدث مع نفسها وكأنها طفلة صغيرة، وقالت: «الأولاد الصغار شو بحبه يعملوا، طب كيف أنا صغيرة وأظافري طوال، هلأ إذا ماما شافتني بتصرخ عليّ بس أنا شقية.. شقية ومهضومة».

التفكير العميق

نشرت الفنانة منى زكي صورة لها بإطلالة شتوية وجدت إعجاباً كبيراً من جمهورها إلا أن تعليقاً لإحدى زميلاتها أقلق جمهورها عليها.

وظهرت في الصورة شاردة وتفكر في شيء ما وكتبت معلقةً: «هذا النوع من التفكير العميق.. يا رب».
وتلقت تعليقات كثيرة من أصدقائها الفنانين إلا أن تعليق الفنانة ريهام عبد الغفور أثار الجدل والحيرة ووجه كل التعليقات التي تلقتها بعد ذلك إلى الدعاء لها بأن يبعد اللـه عنها أي هم وحزن، حيث كتبت قائلة: «ربنا معاكي يا مون مون ويعملك كل الخير ويريح بالك».

مش مصارع

نشر الفنان الأردني إياد نصار صورة لشخصية «رياض»، التي قدمها خلال أحداث مسلسل «حواديت الشانزليزيه»، وعلق عليها كاتباً: «تقدم إلى الأمام».

وانهالت على الصورة تعليقات المتابعين، من بينها تعليق لشخص انتقد مظهر جسده، حيث كتب: «صاير ضعيف لازم تلعب حديد»، فرد عليه نصار،: «أنا ممثل مش مصارع».

مغلق للتداوي

بعد أن كشف الفنان المصري خالد الصاوي عن معاناته من مشاكل صحية في الآونة الأخيرة، أدت لابتعاده خلال الأيام الماضية، عن الظهور الإعلامي والاجتماعي، نشر صورة له خلال مرضه، وعلق عليها: «آسف جداً مغلق كام يوم حتى التداوي من مشكلة الأحبال والحساسية.. مغلق كام يوم للتداوي.. صوتي قصدي».

دفعت الثمن

نشرت الفنانة المصرية حلا شيحة صورة جديدة لها ظهرت فيها بإطلالة مميزة، وعلقت قائلة: «علمتني الحياة.. الحياة لا تعطي دروساً مجانية لأحد، فحين أقول إن الحياة علمتني تأكد أني دفعت الثمن».
وتلقت حلا العديد من التعليقات التي تفاعلت معها حيث علقت إحدى متابعاتها قائلة: «إنتي من أفضل الممثلات بالوطن العربي وبتجنني بحجاب ودون حجاب ولا تهتمي لحكي الناس بالنهاية الموضوع حرية شخصية وبينك وبين ربنا واستمري».

بروفة كويسة

أكد الفنان المصري حسن حسني أنه لا يعرف الشخص الذي يشيع من حين لآخر خبر وفاته؛ موضحاً أنه عندما سئل عن ذلك الخبر مراراً قال: «كويس دي بروفة كويسة».
وأشار إلى أنه لا يوجد عداء بينه وبين أحد ليفعل هذا المقلب أكثر من مرة؛ منوهاً أن الفاعل لو يشيع هذا من باب الاستخفاف فدي بقت حاجة «دمها تقيل».

وقال في معرض حديثه عن تكرار شائعة وفاته الفترة الأخيرة، إن أولاده يصابون بالفزع عند قراءة مثل هذه الأخبار، مردداً: «يا أخوانا إنتوا مستعجلين ليه، ده لكل أجل كتاب هييجي يومي هموت على طول».
وأكد أن الأمر أصبح مفزعاً لدرجة أن أحد أولاده كان مسافراً انتابه الفزع عندما سمع تلك الشائعة فعاد لمصر.

فيديو قصير

نشر الفنان المصري أحمد سعد، مقطع فيديو قصيراً مازح به أصدقاءه، إذ ظهر في الفيديو يحدث متابعيه بدفاعه عن التغيير.
وقال: «أنا زهقت كل شوية كلام أحمد تجوز أحمد طلق أنا لازم أتغير، ليظهر شقيقه الفنان عمرو سعد بعد ذلك مرتدياً نفس الملابس، وينظر باندهاش، ثم يقول «إيه القرف اللي جوايا ده».

الممثل اللبناني

فاجأ الفنان اللبناني يوسف الخال متابعيه بتعليق صادم أثار جدلاً واسعاً في أوساط هؤلاء. ونشر رسماً لامرأة تحيط بها أياد تشير بواسطة إصبع الإبهام إلى التعبير عن الإعجاب.
ولفت الممثل الأنظار بالتعليق القاسي عليه حيث كتب: «لا كرامة للممثل اللبناني في أرضه». وأطلق هذا موجة من التعليقات حيث تساءل المتابعون عن سبب ذلك وعما إذا كان الممثل تعرض لما سبب شعوره بالغضب.

الحبال الصوتية

نشرت الفنانة اللبنانية يارا صوراً التقطت لها أثناء وجودها في منزلها.
وظهرت فيها وهي ترتدي ملابس منزلية من الصوف. وأوضحت من خلال التعليق أنها تعاني من الزكام الذي أثر على حبالها الصوتية.
وكتبت: «بحب طمنكم عليّ لَيلي عم يسألوا، شوية رشح على تغيير صوت في الحبال الصوتية والسلم الموسيقي، بس بردو بحب الشتاء، وانتوا شو عاملين بهالطقس؟».

لطيفة وأنغام

تواجدت الفنانة التونسية لطيفة مع الفنانة المصرية أنغام خلال حضورهما إحدى المناسبات، ونشرت الإعلامية المصرية بوسي شلبي، فيديو يوثق لقاءهما وتبادلهما الحديث.
وقالت لطيفة في الفيديو الذي ظهرت فيه بصحبة أنغام: «القمر دي، دي قمر في قلبها وفي جمالها، أحلى قلب على فكرة، ودي نجمتي المفضلة».

ويظهر في الفيديو أيضاً انضمام الفنانة المصرية سمية الخشاب، والملحن أحمد إبراهيم زوج الفنانة أنغام إليهما.
ومن ناحية أخرى، كانت شوقت لطيفة الجمهور لألبومها الجديد الذي من المقرر طرحه في الأيام القليلة المقبلة، ونشرت صورة جديدة كإعلان تشويقي، وعلقت عليها قائلة: «أنا عشت عمري للحظة ديه من بدري عارفة أن أنت ليا»، وأضافت «لطيفة 2020».

نداء استغاثة

وجهت الممثلة المصرية شيرين رضا نداء استغاثة إلى وزارة الداخلية في مصر، لإنقاذ الحيوانات الموجودة في أحد الأسواق.
وكتبت: «نداء إلى وزارة الداخلية أرجوكم وأتوسل إليكم في إيجاد حل بخصوص سوق الجمعة اللي بيحصل هناك للحيوانات المسروقة من سحل وضرب وتعذيب لا يليق بنا كدولة أرجوكم».

إلى المستشفى

كشفت الممثلة العراقية مريم حسين عن مرضها، وظهرت في مقطع فيديو وهي تتحدث وتتنفس بصعوبة، مؤكدة أنها تعاني من ضيق في التنفس، ولم تتمكن من التصوير في الجدول الزمني المحدد لعملها الجديد.
كما قالت إنها تجد صعوبة في التنفس لأنها تعاني من الحساسية، وتستخدم البخاخ كعلاج، ولكن وجودها في مكان بالقرب من البحر أثر على صحتها بشكل كبير.

وأشارت حسين إلى أنها ستنتقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، وأن الأطباء في ذلك المكان لا يوصفون الأدوية، بل يطلبون منها الراحة وشرب الماء فقط.

وائل العدس -الوطن

شارك الموضوع:

التصنيفات: ثقافة وفن