استخدامات زيت الياسمين

يتميز زيت الياسمين بالرائحة القوية المميزة والتي نجدها في الحدائق ولذلك يوجد الكثير من الفوائد والاستخدامات الخاصة بزيت الياسمين سواء للبشرة أو الشعر من الوقت للآخر، ويوجد بعض استخدامات زيت الياسمين التي لا نستغنى عنها أبداً مثل أهميته للبشرة والجسم والشعر أيضاً.

استخدامات زيت الياسمين

استخدامات زيت الياسمين
استخدامات زيت الياسمين

يوجد الكثير من الاستخدامات الخاصة بزيت الياسمين ومن بينهم :-

  1. يستخدم زيت الياسمين في يقظة الدماغ، كما أن استنشاق القليل منه يعمل على تحفيز الدماغ بشكل قوي، كما أن استخدام كميات كبيرة منه تعمل كمهدئ قوي.
  2. يعمل على التحسين من مشاكل الكبد والحفاظ عليه من الالتهابات التي تحدث في الجسم.
  3. يعمل على التخفيف من الألم الذي يتواجد في المعدة وهو ينتج عن الإصابة بإسهال شديد.
  4. يستخدم من أجل العمل على تحفيز الرغبة الجنسية وهو من المنشطات الجنسية الطبيعية.
  5. إذا شممت الرائحة الخاصة بزيت الياسمين يمكنك أن تشعر بالاسترخاء والراحة.

استخدامات زيت الياسمين للبشرة

تعددت بعض الاستخدامات الخاصة بزيت الياسمين للبشرة، وهو يعمل على حماية البشرة من العوامل المختلفة التي تشهدها، والجذور الضارة بالجسم و البشرة، وهذا يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين ومنح البشرة الليونة الخاصة بها ويساهم في زيت الياسمين في توحيد اللون الخاص بالبشرة.

سنمار سورية الاخباري

يحد زيت الياسمين من ظهور البقع والتصبغات البنية وآثار الحبوب، كما أنه يرطب البشرة الجافة والحساسة ويسبب رطوبة قوية ولن تسد المسام وتدوم طويلا، وهو يعمل على تنظيم عمل البشرة الدهنية والمختلطة بالبثور، لكي يتم إعطاء الجسم الرائحة الخاصة بالانتعاش والحيوية.

كما يمكن أن تستخدم نقاط من زيت الياسمين مع زيت جوز الهند من أجل العمل على تنظيف البشرة وإزالة الشوائب المختلفة، كما يؤدي تطبيق الجروح المغلقة في تسريع عملية التئام الجروح ويفيد الياسمين في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والتهاب الجلد.

ويخفف هذا الزيت من ظهور حب الشباب نظرا لأنه يحتوي على حمض البنزويل وهو يحتوي على مواد مضادة للفيروسات التي تعتبر السبب الرئيسي لظهور حب الشباب، ويخفف هذا الزيت من القلق والتوتر الشديد الأمر الذي يتعمس على البشرة فورا وتقل إفراز الدهون والزيوت.

استخدامات زيت الياسمين للشعر

يمكنك أن تستخدم زيت الياسمين على الشعر من أجل العمل على ترطيب الشعر الجاف ومنحه اللمعان الشديد والحيوية أيضا، ويخفف زيت الياسمين من تشابك الشعر، ويساهم أيضا في التخفيف التخفيف من قشرة الشعر بسبب الخواص والمركبات المختلفة الموجودة فيه مثل المواد المضادة للبكتيريا والفيروسات ويخفف من الحكة في الشعر والتي تكون مزعجة بشكل كبير، وهو يعمل على زيادة نمو الشعر ومن الشعر الانتعاش والحيوية والرائحة القوية المميزة.

فوائد زيت الياسمين

استخدامات زيت الياسمين
استخدامات زيت الياسمين

يوجد الكثير من الفوائد الخاصة بزيت الياسمين من بينهم :

  1. يزيد الزيت من نعومة البشرة كما أنه يعطيها الرائحة القوية العطرية ويمكن أن تستخدمه كلوشن للجسم أو خلطه مع زيت جوز الهند، والعمل على تدليك البشرة ويعمل على تنعيم المناطق الموجودة في الركبة والكوع.
  2. يقلل من ظهور التجاعيد وعلامات التمدد التي تظهر على الجلد.
  3. زيادة المرونة في الجلد ويستخدم عن طريق إضافة قطرتين من الزيت ومعلقة من اللوز ويمكنك أن تضع الخليط هل المنطقة المراد علاجها.
  4. كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالعدوى الجلدية لأنه يمتلك خصائص مطهرة.
  5. يساعد في تنظيم عمل الزيوت التي يقوم الجسم بإفراز ها.
  6. يحمي البشرة الحساسة ويرطبها ويمنع التهيج أيضاً.
  7. يعطي اللمعان الشديد للبشرة ويعمل على الاسترخاء.

فوائد زيت الياسمين للشعر

يمكنك أن تستخدم زيت الياسمين للشعر من خلال دهنه جيدا وتركه فترة، ويفضل أن يتم تغطية الشعر بقبعة في هذا الوقت، وهو يحافظ على رطوبة الشعر والفروة بشكل عام، كما أنه يقضي على أي حبوب أو بثور بها لأنه لديه صفة مطهرة ويعمل على تقوية الشعر ويضفي الحيوية عليه واللمعان القوي بين خصلاته ويمنع تكون القشرة أيضاً ويقلل من تساقط الشعر.

فوائد زيت الياسمين  للصدر

يقوم زيت الياسمين بتنحيف الجسم بشكل عام وهو يمنح السيدات جسم رشيق للغاية ويعمل على تنحيف الصدر، كما أنه يخلص الصدر من وجود الترهلات ويساعد على شده ويقوم بجعله مناسب وجذاب، كما أنه يعمل على القضاء على الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة في الجسم وهذا يساعد على إذابة الدهون ويزيد من معدلات الحرق.

فوائد زيت الياسمين للمنطقة الحساسة

يعمل زيت الياسمين على تنعيم و تبييض و تعطير المنطقة الحساسة في جسم الإنسان ويمكنك أن تحافظي على أنوثتك من خلال بعض المكونات ألا وهي استخدام النشا وكربونات الصوديوم وبودرة الأطفال وملعقة من زيت الياسمين وخلطهما معاً لنظافة جسمك بعد الحيض.

ويمكنك أن تضعها في وعاء معقم وتضعها في الثلاجة، وتدهن المنطقة الحساسة ويجب أن تتركها لمدة ساعتين وتغسل بالماء وتجفف تماماً، وبعد ذلك يمكنك أن تلبي الملابس القطنية، كما يمكن أن تستخدمه لتبييض المنطقة الحساسة والعمل على زيارة الطبيب باستمرار.

فوائد زيت الياسمين للبشرة

تعددت فوائد زيت الياسمين للبشرة ومن بين هذه الفوائد :

  1. يجعل البشرة ناعمة بدرجة كبيرة خصوصاً عندما يتم وضعهم مع الألوفيرا ويمكن أن تضعهم على البشرة وتضع بعض القطرات منهم أثناء الاستحمام فهو يعمل على توحيد لون البشرة.
  2. يعالج زيت الياسمين الجروح والخدوش والطفح الجلدي الذي يظهر على البشرة والاحمرار الذي يزيد الالتهابات.
  3. كما يهدئ من الحروق التي تسببها الشمس ويخفف الحدة.
  4. يقوي الزيت مناعة الجسم ويقلل من تأثره بالعوامل المختلفة، كما أنه يستخدم في علاج البشرة من الجراثيم والبكتيريا.
  5. يعمل على إزالة الروائح الكريهة التي تدمر الجسم بشكل كبير.
  6. ويحافظ على ترطيب البشرة بشكل قوي ولا يمكن الاستغناء عنه أبدا.

فوائد زيت الياسمين للوجه

استخدامات زيت الياسمين
استخدامات زيت الياسمين

يوجد الكثير من الفوائد الخاصة بزيت الياسمين والتي لا يمكن أن نستغنى عنها أبدا وخصوصا للوجه ومن بين هذه الفوائد:

  1. يساعد زيت الياسمين في تنظيم كميات الزيوت التي يقوم الجلد بإفراز دائما.
  2. كما أنه عامل حماية قوي للبشرة ويعمل على تنظيم كمية الزيت بشكل قوي.
  3. يمنع زيت الياسمين تهيج البشرة وحمايتها من الجفاف والتهيج والاحمرار.
  4. يحمي البشرة الحساسة بشكل فعال.
  5. يمكنك أن تقوم بمزج قطرة من زيت الياسمين مع زيت جوز الهند للحصول على خلطة قوية فعالة في توهج البشرة وتلميعها بقوة.

فوائد زيت الياسمين للتنحيف

يوجد الكثير من الوصفات الخاصة بزيت الياسمين من بينها :-

  1. ملعقتان من زيت الياسمين و2 ملعقة من زيت القرنفل ونقوم بخلطهم جيدا مع بعضهم في وعاء صغير وندهن المنطقة المراد تنحيفها سواء بطن أو صدر أو أي مكان آخر، وبهذه الطريقة سوف يتم تنحيفها.
  2. وضع ملعقتين من زيت الياسمين وملعقتين من زيت الزيتون وزيت القرنفل، ونضعهم مع بعضهم البعض يمتزجا تماما وندهن منطقة الصدر والبطن ونتركهم حوالي 20 دقيقة وسوف تجد النتيجة قوية.

شارك الموضوع:

التصنيفات: هل تعلم