الجيش السوري بمساندة اهالي خربة عمو ريف القامشلي يمنع مرور رتلا لدورية امريكية

 

الحسكة -القامشلي

كارولين خوكز

ساند أهالي قرية خربة عمو، الواقعة شرقي مدينة القامشلي، عناصر الجيش السوري بمنعهم مرور عربات رتل أمريكي عبر الأراضي الزراعية.

 

انتشر مقطر فيديو مصور من قبل أحد الأهالي الذين تواجدوا في المنطقة يظهر فيه توقف عدد من المدرعات الأمريكية عن السير باتجاه القرية بسبب منع عناصر الجيش السوري لهم وتكاتف الأهالي معهم.

 

ونقلا عن الاهالي في خربة عمو لموقع سنمار سورية الاخباري ، أن حاجز الجيش العربي السوري في المنطقة أوقف، 4 عربات امريكية كانت تسير على طريق السويس- علايا خربة عمو،إلى الشرق من مدينة القامشلي وعندها تجمع مئات الأشخاص عند الحاجز من قريتي خربة عمو وحامو لمنع عربات الاحتلال من المرور وإجبارهم على العودة من حيث أتوا.

 

وأفاد اهالي القرية بمقتل مدني جراء إطلاق القوات الأمريكية النار على أهالي قرية خربة عمو شرق القامشلي، الذين تجمعوا عند حاجز للجيش العربي السوري لمنع عربات أمريكية من المرور

بمساندت الجيش العربي السوري فيما تواصل الطائرات الأميركية تحليقها في أجواء المنطقة بعد شنها لغارة وهمية قبل قليل وفتحها لجدار الصوت هناك، وبحسب الاهالي تشهد توترا على خلفية ما جرى ظهر اليوم الأربعاء.

ونقلا عن اهالي قرية خربة عمو يشهد ريف مدينة القامشلي توترا” كبيرا” ، نتيجة منع تجوال الدورية الامريكية في المنطقة هناك، ولمنع الدورية قام اهالي القرية بإطلاق النار في الهواء، قابلته الدورية الأميركية بإطلاق قنابل دخانية، وتطور الأمر لإطلاق القوات الأميركية النار والذي لاقى ردا من الاهالي ، بإعطاب آليتين للأميركان، وسط معلومات مؤكدة عن محاصرة الدورية الأميركية حتى اللحظة، ومعلومات عن توجه دورية روسية لفض التوتر.

سنمار سورية الإخباري

شارك الموضوع:

التصنيفات: _آخر الأخبار,_سلايد,أخبار محلية