سير العملية الانتخابية لأعضاء مجلس الشعب في محافظة الحسكة

 

الحسكة – كارولين خوكز

توجه أبناء محافظة الحسكة صباح اليوم التاسع عشر من تموز الجاري إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث.

واعتبر واثق العاكوب مشاركتنا اليوم في العملية الانتخابية واجب وطني ومسؤولية نحو وطننا وتأكيدا على ان سورية دولة مؤسسات وأن اجراء الانتخابات هو نصراً  دستوريا يضاف الى النصر العسكري لبواسل الجيش العربي السوري على الارهاب وردا على كل المؤامرات التي تسعى الى أضعاف سورية.

و أن مشاركتنا ضرورة وواجب وطني ونتمنى من ممثلينا أن يكونوا على قدر من المسؤولية في نقل هموم ابناء المحافظة.

ويرى أحمد حمادي رئيس بلدية الطواريج أن المشاركة في الانتخابات هو نصر سورية على الارهاب ورد على كل المتآمرين الذين ارادوا تدمير سورية في كل جوانب الحياة.

وبينت فائزة القادري مديرة المركز الثقافي العربي في القامشلي مشاركتنا اليوم في الانتخابات حالة ايجابية لاختيار الاشخاص القادرين على نقل هموم المواطنيين والاهم لنثبت انتصارنا على الارهاب وداعميه.

ومن جهته اشار عضو اللجنة القضائية لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث في محافظة الحسكة القاضي عبد الرزاق الخليف.

الى عدد صناديق الاقتراع في مدينة القامشلي ” ٨٦” موزعة بين المدينة “٣١” مركز وريف القامشلي الجنوبي “٥٥ “مركز.

واضاف تم تشكيل رئيس لجنة وعضوين محلفين من قبل رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات في محافظة الحسكة المستشار ايلي ميرو.

وباشرت اللجان عملها منذ الساعة السابعة صباحاً وسيتم اغلاق الصناديق وفق الساعات المحددة لقانون للانتخابات وعلى كل ناخب الحضور بموجب بطاقته الشخصية ليمارس حقه في الانتخابات عن طريق الاقتراع السري والمباشر وان يكون لدى كل ناخب قلم شخصي من اجل التدابير الصحية وعليه مغادرة المركز مباشرة ويحق لكل مرشح ان يكون له وكلاء في كل مركز ويحق له الحضور.

ومشيرا إلى أنه لايجوز التدخل أو الضغط على الناخب لانتخاب أي مرشح ولا يجوز جمع البطاقات الشخصية من قبل ناخب أو مرشح لأن ذلك يعرضه للمسؤلية الجزائية وكذلك لا يجوز التلاعب في عملية الاقتراع .

و أضاف الخليف عملية الفرز ستتم وفق قانون الانتخابات عدد المقاعد ١٤ مقعد

لأن محافظة الحسكة تعتبر دائرة انتخابية واحدة

.

وأكد الخليف ان العملية الانتخابية جرت بكل حيادية ولم تتم أية شكوى من المرشحين أو الناخبين لحد الأن.

وأشار الى صدور قرار من وزير العدل المستشار هشام محمد الشعار بتكليف النيابات العامة لمؤازرة اللجنة القضائية الفرعية في جميع المحافظات للاشراف على الانتخابات.

وتم الاشراف من قبل النيابة العامة في القامشلي على المراكز الانتخابية وتوجيه رؤساء واعضاء اللجان في المراكز.

سنمار سورية الإخباري

شارك الموضوع:

التصنيفات: أخبار سنمار