ريف حماة.. مياه غير صالحة للشرب تتسبب بانتشار فيروس التهاب الكبد

 

وصلت عدة شكاوي حول انتشار حالات التهاب كبد بين الأهالي في بلدة وادي العيون التابعة لمنطقة مصياف بريف حماة وتركزت أغلب الحالات في حي بيت كاسوح.

 

رئيس المنطقة الصحية في مصياف د.معد شوباصي قال للمدينة إنه سُجل إصابة حوالي 50-60 شخص بفيروس التهاب كبد انتاني A، وصلت إلى العيادات والمشافي الخاصة والحكومية في المنطقة، جميعها تحت السيطرة ولم نُخبر عن حالات خطرة، منوهًا إلى أن الإصابات منذ قرابة الشهر والنصف وظهرت في الوقت الحالي حسب حضانة الفيروس.

 

 

 

أشار شوباصي إلى أن هذا الفيروس ينتقل عن طريق العدوى سيما عن طريق المياه والطعام، ورجح أن سبب الاصابات مصدره المياه.

 

وتابع حديثه أن فريق التقصي كشف عن نبع بحي بيت كاسوح يستخدم للشرب في القرية غير صالح للشرب حسب المقاييس السورية، وتم وضع آرمة تحذيرية بجانب النبع بالتنسيق مع مؤسسة المياه، بالإضافة لإقامة دروس توعية وتقديم نصائح حول الأمراض المعدية.

 

 

 

مدير مياه حماة د.مطيع العبشي بين أنه تم إرسال لجنة لفحص مياه الشرب في البلدة وظهرت النتائج جيدة ونوه إلى وجود نبع غير موصول مع الشبكة إطلاقًا يستخدمه الأهالي وغالبًا هو السبب بانتشار هذه الحالات.

 

أكد العبشي أن مصادر المياه المشتركة والمعتمدة من قبل المؤسسة سليمه وتعقم بشكل دائم، وجميع أحياء البلدة تروى منها ولو أنها ملوثة لكان انتشر الفيروس بعدة مناطق مختلفة.

 

أضاف أن الأهالي يعلمون بتلوث هذا النبع وتم تنبيههم بوقت سابق لعدم استخدامه وذلك عن طريق المجلس البلدي في وادي العيون.

سنمار سورية الإخباري

شارك الموضوع:

التصنيفات: _آخر الأخبار,_سلايد,أخبار محلية