أكتب معنا

أكتب معنا

متابعو موقع سنمار سورية الاخباري  الإلكتروني من كتّاب وصحافيين ومترجمين بات بإمكانهم المشاركة في إغناء الموقع من خلال المنصّة التي نقدّمها إليهم عبر هذه الشاشة الالكترونية

إما في كتابة مقالات الرأي، أو المقالات المُترجمة، أو التقارير في المجالات كافة، السياسة، الاجتماع، الفن، الصحة، التكنولوجيا، العلوم و الأبحاث…

توافق إدارة الموقع على الفكرة  او المقال الذي يتقدم اليها . المعدة من الكاتب باللغة الفُصحى ويُرسلها، وتُنشر حصراً على موقع سنمار سورية الاخباري .

يستفيد الكاتب من سنمار الاخباري بمنبر واسع وجمهور متنوّع ما يزيد عن مائة الف زائر على الموقع يوميا ، ومشاركة كل إسهامات كتّابها عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي (تويتر وفايسبوك وتيليغرام ).

سنمار الاخباري لا يلتزم بأي تعويض مادي في حال نشر أو عدم نشر المواد.

شروط وإرشادات للنشر

المادة التي تنشر في موقع سنمار سورية الاخباري تعبّر عن رأي الكاتب ولا تعبّر عن رأي الموقع وسياسته، لكن مع ذلك يجب الالتزام بشروط النشر من قبيل أنها مادة أصلية للكاتب حق نشرها، وأنها لا تخالف أي قانون، وأنها دقيقة وغير تحريضية على الآخر، ولا تتضمّن مادة تشجّع على الإرهاب والعنف والعنصرية والإباحية والتشهير والتجريح والإساءة لطائفة أو مذهب أو قومية، وألا تكون مادة إعلانية، أو مادة منشورة سابقا. لذا لدى موقع سنمار سورية الاخباري كل الحق في عدم نشر المادة التي لا يراها مناسبة.

أن تكون المادة بين 500 و 1000 كلمة وهذا هو الأنسب لمقالات سنمار ولرئاسة التحرير  الحق في تعديلها، وتعديل عنوانها، وتصويب منحاها في حال وجود إشكالات واضحة في المنحى البنيوي للنص.

من المفيد جداً تفادي الحشو، التكرار، الكليشيهات، واعتماد الجُمَل القصيرة المُعبّرة عن فكرة ما. الجُمَل الطويلة قد تُضيّع القارئ عن فهم الفكرة كما يجب.

من المُفيد أيضاً تدقيق المادة قبل إرسالها والتأكّد من خلوّها من الأخطاء الإملائية والمطبعية  …المقالات غير المُدقّقة وغير المُرتّبة إنشائياً ومطبعياً قد تُهمل.

إذا كانت تلك هي مادتك الأولى على موقع سنمار سورية الاخباري ، يُرجى إرفاقها بصورة شخصية لك وتعريف من 15 كلمة كحدٍ أقصى.

وتعقيباً على ما سبق يرجى أن ترسل القصص القصيرة والنصوص الحرة والشعر والنثر والتحقيقات الثقافية حصراً على العنوان التالي:

sinmarnews@gmail.com

شروط وإرشادات لنشر مراجعات الكتب

يرجى إرسال بيانات الكتاب الأساسية في البداية: الاسم الكامل للكتاب، المؤلف، المترجم في حال كان مترجماً، دار النشر ومكان وتاريخ النشر، مع ملخص سطرين يعرّف بالكتاب أو الرواية، كما يرجى إرسال صورة غلاف للكتاب ذات جودة عالية.

تشمل المراجعة التعريف بالكتاب وإبراز أهميّته (3 – 5 أسطر)  والتعريف بالمؤلّف باختصار (بين 2-3 أسطر)..

يحتفظ موقع سنمار سورية الاخباري بحقه في رفض أو حذف المراجعات أو المقالات التي ترسل على أنها حصرية للموقع والتي ينشرها صاحبها في وسائل إعلامية أو مواقع آخرى، وكذلك في حال الانتحال العلمي، ويترتب على ذلك الاعتذار عن التعاون معه وحسم أي مكافأة مادية متعلقة، في حال وجدت.

ترسل مراجعات الكتب مع البيانات  على العنوان:

sinmarnews@gmail.com