X5

كـــلــمــة الــمـحـرر

الحرب الامريكية الصهيونية على الجغرافية السورية والبادي اظلم

السبت 10 شباط 2018 Smiley face 10:20

 

هذا العدوان في الحقيقة لا يمكن ان يكون لتحقيق هدف عسكري لان المنطقة التي استهدفها الكيان الصهيوني بالعدوان  , هي ذات المنطقة في مرّات سابقة عمل على استهدافها , وهنا نقول ليس من المنطق العسكري ان يكون الجيش العربي السوري قد ابقى شيئ في هذه المنطقة من المكون العسكري والتي يمكن ان تكون هدف لضربات العدو الاسرائيلي او الامريكي , وانما اراد من خلال ذلك تحقيق مجموعة اهداف سياسية تتعلق بارسال رسالة الى الداخل الصهيوني بان الجيش الصهيوني ما زال قادرعلى تأمين متطلبات الامن القومي الاسرائيلي .

الامر الاخر انه اراد ان يرسل رسائل الى الدول الضامنه لمخرجات أستانا والتي لم تراعي ما اسماه الصهاينة المقتضيات الامنية للكيان الصهيوني .

هذا الامر ازعج بشكل عام الكيان الصهيوني ورئيس وزرائه وقد كان واضح من خلال زيارة رئيس وزراء العدو الى موسكو اكثر من مره في محاولة منه ان يحصل على ضمانات من القيصر الروسي ولكن هذا الامر لم يتم بشكل يرضي هذا الكيان لذلك اتجه الى تنفيذ هذا العدوان .

 البند الاخرهو محاولة لتقديم الدعم للمجموعات الارهابية التي تتلقى ضربات كبيرة من الجيش العربي السوري سواء في الشمال السوري او في محيط العاصمة دمشق .

 اضافة الى ذلك هي محاولات لاعادة الاختبارالى الدفاعات الجوية السورية ومعرفة مقدرتها الجدية في التصدي لاي هجمات يقوم بها لعدو على الجغرافية السورية .

في الوجه الاخر يمكن القول ان الولايات المتحدة الامريكية والمتآمرين معها ممن يسمون انفسهم المتحالفين تعمل على دعم ما يسمى الدولة الاسلامية "داعش" الفانية وليس هدفها القضاء على "داعش" كما تدعي , والامر هنا ليس مستغربا ان تقوم بضرب مواقع للجيش العربي السوري , لانها نفذت هذا الامر عدة مرات سابقة من خلال العام الماضي عندما وجهت ضربات للجيش في منطقة جبل السردة في دير الزور ,

  ما يثير قلق الولايات المتحدة الامريكية ويربك وجودها في المنطقة وهو بالاساس مجرم بالاعتداء وبانه احتلال وخرق لقواعد القانون الدولي . هو تقدم لقوات الجيش العربي السوري والحلفاء في مناطق متفرقة من الجفرافية السورية ايمانا بنظرية السيادة الوطنية لذلك عملت على احتواء ما تبقى من تنظيم داعش والمجموعات الارهابية المماثلة وخاصة في الضفة الشرقية لنهر الفرات .

اليوم انتقلت الحرب من مرحلة الوكالة والتي كانت تنفذها الولايات المتحدة الامريكية وتركيا والعدوالصهيوني الى حرب مباشرة من خلال عدة سيناريوهات عندما ادخلت قواتها في الجفرافية السورية  وهي محتلة ومعتدية .

 تركيا ايضا ادخلت قواتها في الشمال السوري في محاولات لدخول منطقة عفرين السورية دون اذن مسبق من الدولة السورية بحجة القضاء على الارهاب والتمدد الكردي وهي محتلة ايضا في ذلك .

الكيان الصهيوني دخل بشكل مباشر على خط الاعتداءات  وخرق الاجواء السورية  ناهيك عن تلقينه ضربات موجعة من المضادات الجوية السورية .

 ولكن اليوم يجب تصويب النظر على العدوان الامريكي لان الولايات المتحدة الامريكية الان في اسواء حالاتها بالنسبة للوجود في الجغرافية السورية وما تنفيذ ضرباتها يوم امس على بعض المواقع العسكرية السورية الا نوع من السكر والقلق  وتريد ان تقول في رسالة مضمونها انني موجودة .

حاولت في البداية ايجاد مبرر وزرائع لهذا الوجود من خلاال القول انها تحارب تنظيم الدولة الاسلامية "داعش", انتهت "داعش" ولكنها اوجدت مبررات اخرى كانت في ذات الوقت تصنع قوات سورية الديمقراطية التي احتوت ايضا بقايا ونفايات "داعش"  الفارة من جنوب الفرات  وشكلت قوات جديدة في تلك المنطقة ,

الان الولايات المتحدة الامريكية ستقوم باعتداءات على الجفرافية السورية موضع تموضع الجيش العربي السوري في محاولة  لابتزازه ودفع الدولة السورية لتقديم تنازلات وايضا في محاولة للضغط على الجيش العربي السوري لأيقاف تقدمه في شمال حماه وجنوب غرب حلب

 ونذكر هنا ان الدول الداعمة للحرب انتقلو الى الحرب المباشرة بعد ان كانو يخوضون حرب بالوكالة عبرمجموعات ارهابية  بعد ان كانو ينفذون عملية القيادة من الخلف اي عن بعد .

اليوم اصبحت قواتهم المحتلة موجودة في الميدان وتدار بشكل مباشر لذلك بدأت بعمليات الاعتداء المكثفة

الولايات المتحدة نفذت اكثر من 16 عملية انذال جوية حوامات في منطقة شمال الفرات واخرجت بقايا داعش وقيادات داعش الاساسية باتجاه الداخل من محافظة الحسكة وداخل المناطق التي تحتلها في شمال الفرات لذلك هي ستمنع الجيش العربي السوري اذا تمكنت من تنفيذه لعملية القضاء على المجموعات الارهابية التي التجأت الى مناطق انتشار الامريكيين وعملائهم الاكراد في شمال سورية 

 الان هي اوجدت مسعى جديد بعد القضاء على داعش وهم اصحاب الرايات البيضاء هذه  مجموعات ايضا من بقايا داعش نفذت عمليات اعتداء على الحدود السورية العراقية منذ عدة اسابيع وما زالت مستمرة بذلك

اذا الولايات المتحدة في كل مره تفقد احد عملائها فيها تكون قد اوجدت بشكل مسبق عملاء جدد واوجدت زرائع جديدة للاحتلال واوجدت مبررات جديدة للعدوان على الجيش العربي السوري وحلفائه والحرب المباشرة قادمة انتظرونا  ......

الدكتور بشير حسن بدور

رئيس تحرير موقع سنمار سورية الاخباري


شارك هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي العالمية

صفحة للطباعة

الأكثر قراءة في : كـــلــمــة الــمـحـرر
موقع سنمار الاخباري يتضامن مع قناة الميادين 1366 قراءة
المربع المقاوم والربيع الداعشي 1315 قراءة
أحذروا مرحلة التآمر الخليجي الجديدة آل سعود وآل ثاني 381 قراءة
لا نريد اعتذاراتكم 370 قراءة
جنَّ اردوغان وأصابه الهذيان : بقلم بشير حسن بدور 332 قراءة

جميع الحقوق محفوظة لموقع سنمار سورية الاخباري 2015-2018

 

عدد الزوار حاليا: 13574