X5

مـــحـــلــيــات

اكثر من الفي شخص تمت تسوية اوضاعهم في مركزي استقطاب الحسكة والقامشلي

الثلاثاء 13 شباط 2018 Smiley face 13:36

  

 

 

مكتب الحسكة كارولين خوكز 

واصلت لجنتا الاستقطاب في الحسكة والقامشلي اللتان تم تشكيلهما بموجب قرار القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تسوية أوضاع المتخلفين عن خدمة العلم والخدمة الاحتياطية. 

وذكر مصدرعسكري في اللجنة اثناء تواجد كميرا سنمار سورية الاخباري في مركز استقطاب القامشلي  بأنه بلغ عدد الذين سويت أوضاعهم في مدينتي الحسكة والقامشلي تجاوز الالف  متخلفا عن خدمة العلم والخدمة الاحتياطية والفارين من الجيش مؤكدا أن عمليات التسوية مستمرة واللجان تستقبل الراغبين بتسوية اوضاعهم ضمن اجراءات ميسرة وسهلة. 

واثناء اللقاءات في الفوج 54 بالقامشلي  ذكر بعض المجندين اسباب  تاخرهم في التحاقهم بالجيش للخدمة  ظروف اجتماعية واقتصادية  وبعد  التحاقهم بمراكز الاستقطاب  واالتسهيلات المقدمة لهم في تسوية اوضاعهم والمعاملة الجيدة والاهتمام من ضباط  المركز بالاضافة الى المتابعة الطبية والتي تتم على مدار الاسبوع  شجع الكثيرين من اصدقائنا  الشباب  لتسوية أوضاعهم 

واشار بعضهم الى التسهيلات من قبل اللجنة بتزويدهم بالوثائق للالتحاق بالتشكيلات العسكرية العاملة في محافظة الحسكة.

 

و أشار مصدر الى اهمية فتح مراكز الاستقطاب في المحافظة  فتحت المجال وأتاحت الفرصة لكثير من أبناء محافظة الحسكة والمتواجدين في المحافظات الاخرى وخارج القطر   المتخلفين والفارين لتسوية أوضاعهم ليعودوا وينضموا إلى رفاقهم في التشكيلات العسكرية للمشاركة في الحرب على الإرهاب.

 

و في سياق متصل ذكر مصدر في قيادة شرطة الحسكة  ان لجان التسوية في المحافظة استقبلت حوالي 400طلب لتسوية اوضاع المطلوبين للجهات المختصة  بهدف تسوية أوضاعهم والعودة إلى حضن الوطن مؤكدا استمرار لجنة التسوية باستقبال الطلبات وتقوم حاليا بدراستها للبت فيها في السرعة الممكنة.

موقع سنمار سورية الاخباري


شارك هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي العالمية

صفحة للطباعة

الأكثر قراءة في : مـــحـــلــيــات
استشهاد المذيعة بتول مخلص الورار 1673 قراءة
مجلس محافظة حمص يعلن عن أسماء المحطات التي تزود بمادة البنزين في المحافظة 1605 قراءة
5128 طناً كمية الأقطان المسوقة في محلج الحسكة 1311 قراءة
علي عبد الكريم علي السفير السوري في لبنان بجهود جبارة يعيد تسيير رحلة بيروت دمشق القامشلي الى مطار الحريري الدولي 1233 قراءة
الجيش السوري يستعيد السيطرة على القراصة والحميرة بريف حلب الجنوبي 1163 قراءة

جميع الحقوق محفوظة لموقع سنمار سورية الاخباري 2015-2018

 

عدد الزوار حاليا: 46892