X5

أخــبــــار المـيـدان الـحـربـي

الجيش العربي السوري يتحضر لاقتحام مدينة دوما

الثلاثاء 27 آذار 2018 Smiley face 13:24

أكدت مصادر ميدانية في الغوطة الشرقية بأن وحدات الجيش العربي السوري بدأت بتجميع حشودها في المحاور المحيطة بمدينة دوما ، وذلك استعدادا لعملية عسكرية تقضي بالسيطرة على المدينة .

 

وبحسب المعلومات فإن لجان المفاوضات لم تتوصل إلى اتفاق سلمي بخصوص دوما وذلك بسبب تعنت فصيل جيش الإسلام و وضعه لشروط غير مقبولة لدى الجهات المفاوضة .

 

وكان فصيل جيش الإسلام قد خسر أبرز مقاتليه بعد العملية العسكرية التي قامت بها القوة الضاربة في الجيش السوري والتي حررت بلدات حوش الضواهرة و عب دوما والشفونية وصولا إلى بلدة مسرابا والالتقاء بإدارة المركبات ، وقتلت خلالها العديد من مسلحيه فيما سقط آخرين في الأسر .

 

وكانت بلدة حوش الضواهرة ، والتي راهن عليها فصيل جيش الإسلام ، مفتاح التقدم والتوغل في الغوطة الشرقية ، حيث دمرت القوة الضاربة في الجيش السوري ما يعرف بإسم خط الموت الذي أنشأه مسلحو جيش الإسلام فيها ، وتقدمت منها القوات إلى أقرب نقطة تشرف على منطقة دوما وهي بلدة الشيفونية المجاورة .

 

ومع بدء العملية العسكرية باتجاه دوما ، فلن يكون أمام فصيل جيش الإسلام أية فرصة للنجاة ، فهو لن يستطيع مواجه الآلاف المؤلفة من الجنود السوريين المحاصرين لمواقعه في دوما من المحاور كافة .

سنمار سورية الإخباري ـ رصد

 

شارك هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي العالمية

صفحة للطباعة

الأكثر قراءة في : أخــبــــار المـيـدان الـحـربـي
الجيش العربي السوري يطبق السيطرة على حقل الهيل الاستراتيجي 416 قراءة
المصالحة الوطنية في طريقها إلى دوما 413 قراءة
الجيش السوري يتقدم باتجاه طيبة الإمام 390 قراءة
حمص محررة من الارهاب , والجيش السوري الى حلفايا 320 قراءة
الطيران السوري يضرب الإرهاب في حماة 320 قراءة

جميع الحقوق محفوظة لموقع سنمار سورية الاخباري 2015-2018

 

عدد الزوار حاليا: 14191