X5

مـــحـــلــيــات

«الكهرباء» تضع خريطة طريق لإنارة الغوطة الشرقية

الأثنين 16 نيسان 2018 Smiley face 10:31

كشف مدير الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق خلدون حدى عن البدء بتنفيذ خريطة الطريق التي وضعتها وزارة الكهرباء لإعادة تغذية المناطق المحررة من الغوطة الشرقية، مؤكّداً أنّه تم الانتهاء حالياً من رصد الأضرار والخسائر بثلاث مناطق وهي (سقبا وحمورية وكفر بطنا)، لافتاً إلى أنّه تمت المباشرة بالعمل الميداني لإعادة الربط الكهربائي لهذه المناطق من خلال إعادة إنشاء شبكة لخط توتر متوسط يصل بين محطتي تحول جرمانا وسقبا.

وأشارإلى أنّه سيتم إنشاء جميع الشبكات الداخلية للمناطق الثلاث من جديد لأن الشبكات القديمة متضررة بشكل كبير جداً وتحتاج إلى وقت طويل لإعادة استبدالها أو ترميمها إن أمكن، لافتاً إلى أنّ خسائر الكهرباء كبيرة جداً منها 7 مليارات شبكات ومحولات فقط في المدن الثلاث.

وأكد   أنّه تم نصب جميع أبراج شبكات التوتر المتوسط حالياً وستتم المباشرة غداً على الأغلب، في عملية مدّ «الأمراس» ليصار إلى إعادة التغذية لمحطة تحويل سقبا للتأكّد من جهوزيتها لكون أضرارها الأقل ما يسهل إعادة تغذية الكهرباء والتوزيع إلى المناطق المحيطة بها.

كما نوّه إلى أنّ الشركة تعمل حالياً على زرع أعمدة توتر منخفض في المناطق التي يوجد فيها كثافة سكانية كبيرة بعد أن تم تركيب مراكز تحويل فيها لأن الكثير من العدادات المنزلية فيها موجودة. لافتاً إلى ضرورة الإسراع في ذلك بالتزامن مع إعادة تشغيل عدد كبير من المنشآت الحكومية الأخرى كالمياه والأفران والمراكز الصحية ومركز الهاتف.

موضّحاً أنّه لم يتم اتخاذ أي إجراءات جديدة فيما يخص استبدال العدادات القديمة، مبيناً أنّه يجب على كل مشترك سرق عداده أن يتقدم بضبط فقدان عداد فقط حالياً.

سنمار سورية الاخباري


شارك هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي العالمية

صفحة للطباعة

استشهاد المذيعة بتول مخلص الورار 1932 قراءة
5128 طناً كمية الأقطان المسوقة في محلج الحسكة 1634 قراءة
علي عبد الكريم علي السفير السوري في لبنان بجهود جبارة يعيد تسيير رحلة بيروت دمشق القامشلي الى مطار الحريري الدولي 1437 قراءة
الجيش السوري يستعيد السيطرة على القراصة والحميرة بريف حلب الجنوبي 1336 قراءة

جميع الحقوق محفوظة لموقع سنمار سورية الاخباري 2015-2018

 

عدد الزوار حاليا: 70955