X5

ضـيـف الـمـوقــــع

رد حلف المقاومة قريب جداً.. ولن تستطيع الولايات المتحدة صرفه بالسياسة

الأثنين 16 نيسان 2018 Smiley face 12:07

اولا ان الجيش العربي السوري منذ ان حوّل بوصلته من ادلب باتجاه الغوطة . ارتعدت فرائض العدو المتمثل بالمشكل الاساسي الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والسعودية وكانوا يعولون على صمود المجاميع الارهابية امام الجيش العربي السوري وتكبيده والقوى الرديفة خسائر فادحة مما يدفع الجيش لاجراء تسويات ومن اهمها السماح لجيش الاسلام الارهابي بإقامة منطقة حكم ذاتي في دوما خصيصا ثم صرف ذلك بالسياسية ..

ولكن الانهيار السريع للمجاميع الارهابية امام ارادة القتال في الجيش العربي السوري دفع العدو للجنون وخاصة السعودية والولايات المتحدة الامريكية مما دفعهم اولا لتحضير الرأي العام العالمي وتجيشه على ان سوريا تستخدم اسلحة كيماوية محرمة دوليا ..

رغم ان سوريا قد قدمت كل التسهيلات لوصول بعثات تقصي الحقائق من منظمة حظر الاسلحة الكيميائية ولكن امريكا رفضت ذلك وحاولت في جلسات مجلس الامن المتتابعة تمرير مشروع قرار يدين سوريا .

ولكن استضم هذا بارادة روسية سورية كبيرة جدا .

ونستطيع ان نقول انه خلال جلسة مجلس الامن قبل الاخيرة قد ولد نظام عالمي جديد من دمشق نظام ثنائي القطب ولم يعد احادي القطب امريكي فقط .

بعد الفشل الامريكي السياسي الدبلوماسي في مجلس الامن بدأ ترامب يستخدم التضليل والتهديد الاعلامي عبر التويتر وهي سابقة خطية وجديدة على طريقة التعاطي الدبلوماسي بين الدول حتى التهديد بالحرب او اعلان الحرب يتم عبر القنوات والوكالات الرسمية وليس عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

قام العدوان الثلاثي بتنفيذ عدوان عبر اطلاق ١١٠ صواريخ استراتيجية اطلقت من خواصات وفرقاطات امريكية موجودة في المتوسط والبحر الاحمر بالاضافة الى قاذفات استراتيجية انطلقت من قطر والسعودية ..

ومن الفروض ان هذه الصواريخ الجديدة والذكية كما وصفها ترام ان تشل حركة الدولة السورية وتدمر مؤسساتها ولكن . ما حد كان مفاجأة كبيرة للغرب حيث استطاعت دفاعاتنا الجوية اسقاط ٧١ صاروخ والتشويش على الباقي اي ان الضربة فشلت عسكرية وتقنيا وسياسيا .

استنفر جيش الاحتلال الاسرائيلي خوفا من ردة فعل محور المقاومة .

ولكن تحول نصر الغوطة الى نصر متراكم .

واتا اتوقع ان رد محور المقاومة هو قريب وقريب جدا ضد الارهاب في كل سوريا وخاصة في ادلب وحماه وحمص والشرق السوري .

ولن تستطيع الولايات المتحدة صرف تلك الضربة في السياسة لانها اصبحت خارج الخارطة السياسية في المنطقة .

سنمار سورية الاخباري

حوار مع الاستاذ مهند حاج علي- عضو مجلس الشعب السوري

إعداد لؤي خليل

 

شارك هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي العالمية

صفحة للطباعة

الفنانة الوطنية سلاف فواخرجي 3157 قراءة
حروف الميدان وبطولات الميامين والمشهد السوري مع الأستاذ حسام حسن 2204 قراءة
المهندسة هدى الحمصي " أم الشهيد الثائر " 1495 قراءة
بقلم سنمار الاخباري مع :الوليد فياض 1165 قراءة

جميع الحقوق محفوظة لموقع سنمار سورية الاخباري 2015-2018

 

عدد الزوار حاليا: 13574