X5

مـــنــوعــات

الذكاء الاصطناعي قد يصاب بالاكتئاب والهلوسة مثل البشر

الأثنين 16 نيسان 2018 Smiley face 12:50

اعتقد العلماء أن إدخال نظام شبيه بالهرمونات، مثل النظام الموجود في الدماغ البشري، يمكن أن يمنح الذكاء الاصطناعي القدرة على التفكير واتخاذ القرارات مثل البشر العاديين، لكنه يعني كذلك المخاطرة بمنح الآلات مشاعر اكتئاب وهلوسة مثل البشر.

ونقل موقع “ذا نيكست ويب” التقني عن عالم الأعصاب في مركز تشامباليمود في لشبونة، زكاري مينين، أن تجارب اكتشاف تأثيرات هرمون السعادة “السيروتونين” قد يكون لها أثر على صناعة القرار.

ووفقاً للباحث، فإن السيروتونين قد لا يكون مرتبطاً بـ “الحالة المزاجية” أو الحالات العاطفية مثل السعادة، بقدر ما هو عبارة عن مُحسِّن عصبي مُصمَّم لتحديث وتغيير معايير التعلم في الدماغ.

ويعني تطبيق نتائج هذا البحث على الذكاء الاصطناعي أنه سيكون ضرورياً للتعلم الآلي، لكنه سيخلق بعض الآثار الجانبية المزعجة المحتملة التي يعاني منها البشر أنفسهم مثل الاكتئاب والهلوسة.

ويوضح: “يبدو أن الاكتئاب والهلوسة يعتمدان على مادة كيميائية في الدماغ تسمى السيروتونين، قد يكون السيروتونين مجرد مفصل بيولوجي، لكن إذا كان السيروتونين يساعد في حل مشكلة للأنظمة الذكية، فإن الماكينات سوف تتعامل معه بصفة مشابهة للبشر. وكما يوجد أخطاء عند البشر، سيكون هناك أخطاء مشابهة عند الآلات.

ولا تزال هذه الأبحاث في بدايتها، لكن تلك التي أجريت على الفئران تشير إلى أن السيروتونين يلعب دوراً كبيراً في “البيانات” التي يختار الدماغ الاحتفاظ بها ومقدار وزنها. وهذا يعني أن هرمونات مثل السيروتونين والدوبامين سوف يسيران الذكاء الاصطناعي في المستقبل.

سنمار سورية الاخباري


شارك هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي العالمية

صفحة للطباعة

الأكثر قراءة في : مـــنــوعــات
افلام ديزني تحقق ايرادات عالية 3491 قراءة
تسريب صور جنسية لـ ” لبنى عياشي ” زوجة المعارض السوري همام حوت . 1661 قراءة
“دفتر مدرسي” يحدث بلبلة في متجر أمريكي ! 1462 قراءة
تعرف على فوائد الملل 1215 قراءة
زواج مهاجم برشلونة ليونيل ميسي من أم أولاده 714 قراءة

جميع الحقوق محفوظة لموقع سنمار سورية الاخباري 2015-2018

 

عدد الزوار حاليا: 71572