X5

مـــحـــلــيــات

عودة أكثر من 59 ألف من سكان الغوطة الشرقية إلى منازلهم

الأثنين 16 نيسان 2018 Smiley face 12:54

أكثر من 59 ألف شخص عادوا إلى منازلهم في الغوطة الشرقية، كما أعلن رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، الجنرال يوري يفتوشينكو، أمس الأحد.

 

وقال : “بفضل جهود المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة وحكومة الجمهورية العربية السورية عاد 59003 شخص من سكان الغوطة الشرقية من مخيمات النازحين إلى منازلهم”.

 

كما أشار يفتوشينكو إلى أن المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة يقدم المساعدة الشاملة لضمان أمن وحرية عمل ممثلي البعثة الخاصة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية التي تجري تحقيقا حول قضية استخدام السلاح الكيميائي المزعوم في دوما.

 

وكان الجيش العربي السوري قد أعلن عن خروج كافة المسلحين من بلدة دوما وإتمام تطهير الغوطة الشرقية لريف دمشق من الإرهابيين.

 

وقال الجيش العربي السوري في بيان أذاعه التلفزيون السوري الرسمي مساء السبت: بالتزامن مع التصدي للعدوان الثلاثي على سوريا الذي شنته أمريكا وفرنسا وبريطانيا فجر اليوم السبت، وبعد سلسلة من العمليات المركزة على مدار أسبوع، أتمت وحدات من القوات المسلحة والحليفة والرديفة عملية تطهير الغوطة الشرقية بكامل بلداتها وقراها من التنظيمات المسلحة، وذلك بعد إخراج جميع الإرهابيين من مدينة دوما آخر معاقل الإرهابيين في الغوطة الشرقية.

سنمار سورية الإخباري

 

شارك هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي العالمية

صفحة للطباعة

الأكثر قراءة في : مـــحـــلــيــات
استشهاد المذيعة بتول مخلص الورار 1783 قراءة
مجلس محافظة حمص يعلن عن أسماء المحطات التي تزود بمادة البنزين في المحافظة 1761 قراءة
5128 طناً كمية الأقطان المسوقة في محلج الحسكة 1437 قراءة
علي عبد الكريم علي السفير السوري في لبنان بجهود جبارة يعيد تسيير رحلة بيروت دمشق القامشلي الى مطار الحريري الدولي 1331 قراءة
الجيش السوري يستعيد السيطرة على القراصة والحميرة بريف حلب الجنوبي 1249 قراءة

جميع الحقوق محفوظة لموقع سنمار سورية الاخباري 2015-2018

 

عدد الزوار حاليا: 13574