X5

سـيـاسـة

ريابكوف: تكرار الضربة على سوريا سيؤدي إلى ردود فعل شديدة

الأثنين 16 نيسان 2018 Smiley face 14:40

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، إن تكرار غارات الولايات المتحدة وحلفائها على سوريا سيؤدي إلى ردود فعل أكثر حدة من جانب أولئك الذين يدافعون عن احترام القانون الدولي.

فقد قال: "في حال حدوث شيء من هذا القبيل مستقبلا، فإن ذلك سيؤدي إلى زيادة ترابط القوى السليمة في المجتمع الدولي. وستنضم إلى مجموعة الدول، التي تنظر بمسؤولية إلى القانون الدولي، أطراف أخرى. وهذه المجموعة من القوى السليمة سترفض بحزم مثل هذه المحاولات على أساس العلاقات الدولية".

وأشار إلى أن جميع الحجج لاستخدام القوة ضد سوريا كانت واهية من وجهة النظر السياسية والقانونية.

كما أكد أن أثار الضربة الثلاثية الأمريكية البريطانية الفرنسية على سوريا، تعيق إرسال بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى مدينة دوما السورية.

وقال ريابكوف للصحفيين "استقر كل شيء على عدم موافقة إدارة الأمن التابعة للأمم المتحدة للخروج إلى مكان الحدث في الدوما. ولذلك، فإن عواقب الأعمال المسلحة غير القانونية وغير المشروعة التي ارتكبتها المملكة المتحدة ومجموعة من البلدان الأخرى في وقت متأخر من مساء يوم السبت تمنع الحل السريع لهذه القضية".

وأشار ريابكوف إلى أن اتهام لندن مرة أخرى روسيا يدور ضمن الأساليب الحديثة لبريطانيا ضد موسكو، بمحاولة نسب بعض الأمور إلى موسكو، على العلم أن موسكو لا علاقة لها بها.

سنمار سورية الاخباري – وكالات

 


شارك هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي العالمية

صفحة للطباعة

الرئيس الأسد يرفض لقاء أمير قطر 1093 قراءة
سوري مستشار الرئيس الامريكي الجديد " ترامب " 1084 قراءة
الجيش السوري انهى 30 شهراً من حصار مطار كويرس وبوتين ينتقم للطائرة 1002 قراءة
البرلمان الاميركي الدولي: شاحاك في منطقة مجهولة وبعض بنود فيينا مفخخة. 830 قراءة

جميع الحقوق محفوظة لموقع سنمار سورية الاخباري 2015-2018

 

عدد الزوار حاليا: 74657