هل تستعد واشنطن لرفع اجراءات الحظر عن طهران؟

 

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة مستعدة لرفع اجراءات الحظر المفروضة على إيران من أجل العودة للاتفاق النووي، بما فيها تلك الاجراءات التي لا تتسق مع الاتفاق .

 

وقال المتحدث باسمِ الوزارة نيد برايس، إن المحادثات النووية الإيرانية ستكون صعبة لعدة أسباب منها الافتقار إلى الثقة بين طهران وواشنطن، موكدا اَن الوفدَ الامريكي في فيينا أجرى مشاورات بشأن إيران مع الحلفاء الأوروبيين وممثلي الصين وروسيا. مبيناً اَن بلاده مستعدة لرفع اجراءت الحظر المفروضة على ايران والتي لا تتسق مع الاتفاقِ النووي.

 

وكان برايس وصف يوم الثلاثاء، المحادثات غير المباشرة مع إيران في فيينا بأنها خطوة بناءة ومفيدة باتجاه استئناف الجانبين الامتثال للاتفاق النووي لعام 2015 الذي خرجت منه واشنطن قبل 3 سنوات.

 

هذا واكدت طهران رفضَها الفصل بين انواعِ اجراءاتِ الحظر المفروضة عليها وقالت إنها لن تعود الى تنفيذِ تعهداتِها في الاتفاقِ النووي اِلا في حال ألغت الولايات المتحدة جميع الحظر المفروض عليها وتنفيذ الدول الاروبية لالتزاماتِها ضمن الاتفاق، وقال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية بهروز كمالوندي إن ايران مستمرة بنشاطاتِها النووية حتى تنفيذِ الدول الاوروبية لتعهداتِها ضمن الاتفاق.

سنمار سورية الإخباري

التصنيفات: _آخر الأخبار,_سلايد,عربي ودولي