تقرير يكشف ارتفاع أسعار الفروج بدل انخفاضها و إستقرار باللحوم الحمراء

 

بينما ينتظر المواطن السوري إنخفاض الأسعار قبيل إسبوع من شهر رمضان، إلا أن ذلك لم يحدث ولن يحدث ما دام التجار لا يرغبون بخفض أسعارهم، وكل الشعارات التي رفعت من قبلهم على أنهم سوف يبيعون بلا ربح، هي شعارات وهمية، إذا أن أسعار الفروج إرتفعت بدل أن تنخفض و قد وصل كيلو سعر شرحات الدجاج إلى 9000 ليرة، فيما إستقرت أسعار اللحوم الحمراء دون تغير.

 

وبحسب جولة لمراسل موقع “بزنس2بزنس” على أسواق العاصمة السورية دمشق، فلا زال التسعير اليومي هو الطريقة الغالبة على سوق الفروج بشكل خاص إذ أن الأسعار عاودت الارتفاع ليبلغ سعر كيلو الفروج 4800 ليرة سورية، بينما سجلت الشرحات سعراً قدره 9000 ليرة سورية للكيلو الواحد بشكل وسطي.

 

 

وقد بلغ سعر كيلو الكستا حوالي الـ 7500 ليرة سورية، وأما الدبوس فقد وصل سعره إلى 6000 ليرة سورية، والجوانح سجلت سعراً بلغ 5600 ليرة سورية للكيلو الواحد.

 

وأما اللحوم الحمراء فلم تغير أيضاً من منحى أسعارها إذ وصل سعر كيلو هبرة الغنم إلى حوالي الـ 27 ألف ليرة سورية، بينما وصل سعر كيلو هبرة العجل إلى 20 ألف ليرة سورية بشكل وسطي.

 

 

وأما اللحوم المسوفة فقد سجلت سعراً أعلاه 20 ألف ليرة سورية إذ أصبح سعر كيلو اللحم المسوف بـ 20 ألف ليرة سورية للحم الغنم و19 ألف ليرة للحم العجل.

 

 

وفيما يخص كيلو شرحات لحم الغنم فقد سجل سعراً قدره 17 ألف ليرة سورية وسجلت شرحات العجل سعراً قدره 20 ألف ليرة سورية للكيلو الواحد ،و كيلو اللحم بعظم وصل إلى سعر 18 ألف ليرة سورية للحم الغنم و16 ألف ليرة سورية للحم العجل.

سنمار سورية الإخباري

التصنيفات: أخبار اقتصادية