مطبخ خيري : مبادرة إنسانية في شهر الخير

 

تقدم مؤسسة “جيلنا” بالتعاون مع شركة المؤيد الإستثماريه مبادرة ” أهل الخير” ضمن مقر اتحاد شبيبة الثورة في باب توما.

 

وعن طبيعة عمل المؤسسة والمبادرة أوضح نجيب حاج بكري رئيس أمناء مؤسسة جيلنا ،بأن مؤسسة “جيلنا ” هي مؤسسة أهلية تعني بدعم عجلة التنمية الإقتصادية والأعمال الخيرية ،والعمل على التدريب والتأهيل وبناءالقدرات .

 

وجاءت انطلاقة مبادرة ” أهل الخير” بالتعاون مع عدة شركات ، والتشبيك بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص ، والتي هي عبارة عن مطبخ لتحضير وجبات الإفطار للعائلات المحتاجة، بالإضافة لتوزيع السلل الغذائية، خصوصا في هذا الشهر الكريم وفي ظل الظروف والغلاء المعيشي، كما يتم العمل بالتعاون مع اتحاد شبيبة الثورة الذي قام بتقديم المقر .

 

وبينت رزان مخلوف عضو مجلس امناء مكتب العلاقات العامة ،في هذا العمل لايوجد متطوع وإداري،نبدأ عملنا من الساعة العاشرة صباحا بالتنظيف والتعقيم ونكون مسبقا محضرين للطبخ ،ونبدأ بخطوات العمل وبأسرع وقت ممكن لننتهي بالوقت المحدد.

 

ماري الصالح إعلامية ، ومتطوعه مع مؤسسة جيلنا ومؤسسة المؤيد، أوضحت أن أعمال هذه المؤسسات غير ربحية .وبدأ العمل ب400 وجبة ، حتى وصل العدد إلى 1700 وجبة و900 أسرة.

وبدوره الشيف طارق سخنيني.متطوع في مؤسسة جيلنا تحدث عن عمله بتقديم الوجبات للفقراء، قائلا: عملي تحضير المواد اللازمة للطبخ ، حسب الكميات المطلوبه، وتصل عدد الوجبات ل1500وجبة ،و ملتزمين بتقديم الوجبات لهم بشكل يومي بالتعاون مع جمعيات خيرية وفرق راجلة تأتي لأخذ الوجبات.

وعن عمل المتطوعين أوضحت خولة العبدالله من فريق المتطوعين، أن العمل يبدأ من العاشرة صباحا إلى السادسة مساءا ، وبروح الفريق الواحد ، والسعي لتوزيع الوجبات لمستحقيها في الوقت المناسب.

سنمار سورية الإخباري – بدور السوسي

تصوير: يوسف مطر

التصنيفات: أخبار سنمار