8 شهداء فلسطينيين وعشرات الجرحى في غزة.. وهذه آخر التطورات

 

استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون اليوم جراء عدوان طيران الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر.

 

وذكرت وكالة معا أن طيران الاحتلال استهدف بعدد من الصواريخ دراجة نارية في خان يونس جنوب القطاع وسيارة في بيت لاهيا شماله ما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح ما يرفع عدد الشهداء منذ بداية العدوان أمس الأول إلى 38 بينهم 12 طفلاً إضافة إلى إصابة المئات بجروح وإلحاق دمار كبير بمنازل وممتلكات الفلسطينيين والبنى التحتية.

 

وجدد طيران الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم عدوانه على مناطق متفرقة في قطاع غزة المحاصر.

 

وذكرت وكالة وفا أن طائرات الاحتلال استهدفت بأكثر من 40 غارة في آن واحد مناطق غرب وشمال وجنوب القطاع ما أدى إلى تدمير عدد من منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالبنية التحتية.

 

وأضافت الوكالة إن طيران الاحتلال استهدف بعشرات الصواريخ خان يونس جنوب القطاع ما أدى إلى وقوع اضرار جسيمة بمنازل وممتلكات الفلسطينيين.

 

واستشهد فجر اليوم ثلاثة فلسطينيين وأصيب ثلاثة آخرون جراء عدوان طيران الاحتلال الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر.

 

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال استهدف بعدة صواريخ شقة سكنية في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة ما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين من عائلة واحدة وإصابة ثلاثة آخرين.

 

كما استهدف طيران الاحتلال بثلاثة صواريخ مبنى سكنياً مؤلفاً من ثماني طوابق وسط مدينة غزة ما أدى إلى تدميره بالكامل.

 

وواصلت قوات الاحتلال اعتداءاتها على قطاع غزة المحاصر حيث قصفت طائرات الاحتلال أمس مبنى سكنيا في مدينة غزة.

 

المقاومة الفلسطينية تجدد استهداف مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ

 

ورداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الفلسطينيين جددت المقاومة الفلسطينية اليوم استهدافها بالصواريخ المستوطنات الإسرائيلية

المقامة على أراضي الفلسطينيين في محيط قطاع غزة المحاصر والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

 

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن المقاومة أطلقت من قطاع غزة رشقات من الصواريخ مستهدفة مستوطنات الاحتلال في محيط القطاع وفى مدن بئر السبع وأسدود وعسقلان بالأراضى الفلسطينية المحتلة عام 1948 ومستوطنة تل أبيب المقامة على أراضي الفلسطينيين في مدينة يافا بأراضي 1948.

 

وكانت المقاومة استهدفت أمس برشقات من الصواريخ مستوطنة تل أبيب ومستوطنات الاحتلال المقامة على أراضي الفلسطينيين في محيط القطاع وعسقلان وأسدود بالأراضى الفلسطينية المحتلة عام 1948 ما أدى إلى مقتل مستوطنين اثنين وإصابة آخرين.

 

استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة العشرات واعتقال 20 آخرين خلال اقتحام الاحتلال مناطق بالضفة الغربية

 

استشهد فلسطينيان وأصيب العشرات واعتقل اثنان وثلاثون آخرون فجر اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

 

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الفوار جنوب الخليل وبلدتى عقابا في طوباس وبيتا في نابلس وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على الفلسطينيين ما أدى الى استشهاد الفلسطيني حسين عطية الطيطي 26 عاماً ورشيد محمد أبو عرة 16 عاماً برصاصتين في الرقبة والصدر إضافة لاصابة العشرات بجروح وحالات اختناق وإصابة شاب بكسور جراء دهسه من قبل آلية عسكرية للاحتلال.

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال ساحة المهد بمدينة بيت لحم وقرية مراح رباح جنوبها وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام على الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة تسعة منهم بالرصاص كما قامت قوات الاحتلال بتكسير زجاج عدد من المركبات الفلسطينية في منطقتي باب الدير والمسلخ بمدينة بيت لحم.

 

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين جنوب غرب مدينة جنين وسط إطلاق الرصاص ما أدى إلى إصابة خمسة فلسطينيين بجروح بينهم طفل فيما أصيب فلسطيني سادس بكسور جراء دهسه من قبل آلية عسكرية للاحتلال.

 

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال ومستوطنيه على الفلسطينيين منذ أمس الأول في القدس المحتلة وباقي مدن

وبلدات الضفة الغربية إلى ثلاثة إضافة إلى إصابة المئات بجروح.

 

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال 32 فلسطينياً بينهم صحفي خلال اقتحامها مدن قلقيلية وأريحا وطولكرم وبلدات بيت فجار ومراح رباح وبيت

ساحور في بيت لحم وتل وبيت دجن وجماعين وحوارة ومخيم بلاطة في نابلس وقباطية وكفر دان ورمانة في جنين وإذنا وبيت أمر ودورا في الخليل ومخيم نور شمس شرق طولكرم .

 

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال 20 فلسطينيا خلال اقتحامها مدن قلقيلية وأريحا وطولكرم وبلدات بيت فجار ومراح رباح وبيت ساحور في بيت لحم وتل وبيت دجن وجماعين وحوارة ومخيم بلاطة في نابلس وقباطية في جنين.

 

واعتقلت قوات الاحتلال أمس 11 فلسطينيا بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

 

في القدس المحتلة أصيب 27 فلسطينيا برصاص الاحتلال الاسرائيلي.

 

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة القديمة في مدينة القدس واعتدت بالرصاص وقنابل الغاز على الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة 27 منهم.

 

وتتعرض مدينة القدس المحتلة لحملة تهويد كبيرة خلال الأيام الماضية لإفراغها من الوجود الفلسطيني حيث أصيب مئات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق خلال الاعتداءات المستمرة على الأقصى وحي الشيخ جراح وباب العامود.

سنمار سورية الإخباري

التصنيفات: _آخر الأخبار,_سلايد,عربي ودولي